الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدء التحضير للجزء الثانى من فيلم هيبتا

صورة لابطال الجزء
صورة لابطال الجزء الاول

بدأ المخرج هادى الباجورى تحضير الجزء الثاني من فيلم هيبتا ، والذى سبق وان تم تقديم الجزء الأول منه منذ عدة سنوات . 

 

فيلم هيبتا الجزء الأول شارك فى بطولته عدد من الفنانين ابرزهم ماجد الكدوانى ونيللى كريم وعمرو يوسف ودينا الشربينى وكنده علوش .


وكان اشترت شركة Bayview Projects الهندية، حقوق تحويل هيبتا: المحاضرة الأخيرة للمخرج هادي الباجوري إلى فيلم هندي، جاء هذا عبر اتفاق تم من خلال شركة MAD Solutions بين The Producers المنتجة للفيلم والشركة الهندية علي هامش فعاليات الدورة الـ69 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

 

وتعد Bayview Projects واحدة من أهم شركات الإنتاج السينمائي في الهند، وتمتلك قائمة أعمالها PUKAR (2000) للمخرج راجكومار سانتوشي.

 

ويعلق المنتج هاني أسامة (The Producers) على هذا الاتفاق قائلًا: "منذ كان رواية، وهيبتا يحمل قصة جماهيرية عالمية، الفيلم المصري استطاع أن يكون أكثر فيلم رومانسي تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، وأثق في أن نسخته الهندية سوف تلقى إعجاب الجمهور الهندي".

 

ويقول المنتج الهندي بوني كابور (Bayview Projects) "لا شك في أن هناك تأثير كبير متبادل بين الهند ومصر من حيث الثقافة والفنون والمعمار منذ قديم الزمان، وإنه لمن دواعي سروري أن نتعاون من خلال شركتنا مع السينما المصرية، حين شاهدت هيبتا: المحاضرة الأخيرة، قررت أن أصنع نسخة هندية منه، لكي يستمتع بمشاهدته الجمهور الهندي. أؤمن بأن هذه هي البداية فقط، وسوف نرى فيما بعد أفلامًا مصرية تتحول هندية والعكس، ومتأكد من أن السنوات المقبلة سوف تشهد إنتاجًا مشتركًا أكثر بين صناعة السينما الهندية والمصرية".