الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نجم تشيلسي أهداه مصحفا.. هل اعتنق هازارد الإسلام؟ فيديوجراف

هازارد ومحمد صلاح
هازارد ومحمد صلاح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إعلان البلجيكي إيدين هازارد لاعب وسط فريق ريال مدريد، إسلامه، بعد تغيير خانة الديانة في صفحة اللاعب على موسوعة ويكيبيديا إلى الإسلام.  

هازارد يعلن إسلامه؟ 

وتصدر عنوان خبر "هازارد يعلن إسلامه" عددا من المنصات الإخبارية، وحسب تداول البعض أن الخبر منسوب لـ"BBC" البريطانية، لكن تبين لاحقا أنها لم تنشر أي خبر يتعلق بإعلان إسلام هازارد. 

وتعد هذه الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث لم يعلن إيدين هازارد، لاعب نادي ريال مدريد، لكن هناك سابقة تعود لعام 2015، هي التي أثارت تلك الشائعات.

وتداول عدد من رواد السوشيال ميديا هاشتاج #هازارد، عقب علمهم بخبر إسلامه، وتصدر اسم اللاعب إيدين هازارد قائمة الأكثر تداولًا عبر “تويتر”، وجاءت جميع التعليقات تدعو له وتظهر سعادة كتابها بإسلام إيدين هازارد. 

وكشف ميجيل بلنسيا الإعلامي بقناة نادي ريال مدريد الإسباني، حقيقة اعتناق البلجيكي إيدين هازارد نجم الملكي، الدين الإسلامي. 

وقال ميجيل بلنسيا في تصريخ خاص لـ"صدى البلد"، إن "اعتناق هازارد الدين الإسلامي شائعة، أنا متأكد من ذلك". 

وأجرى ديمبا با لاعب تشيلسي السابق، والذي كان زميلا لإدين هازارد، حوارا مع صحيفة "الجزيرة" السعودية، قال خلاله إن هناك عددًا من اللاعبين يسألونه عن الدين الإسلامي. 

وقال ديمبا في تصريحاته: "دعوت الكثير من نجوم الكرة العالمية للدخول فى الإسلام، وأهديت لهم القرآن الكريم بلغات عدة من أجل مساعدتهم على اعتناق الدين الإسلامي".

وأضاف المهاجم السنغالي: "إيدين هازارد نجم المنتخب البلجيكي وتشيلسي الإنجليزي - في ذلك التوقيت - من ضمن هؤلاء اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام، ويسألني كثيرًا عن بعض الموضوعات التي يجدها في القرآن الكريم". 

من ناحية أخرى، أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، قائمة فريقه لمواجهة ألافيس، في الجولة الأولى لبطولة الدوري الإسباني. 

وضمت قائمة نادي ريال مدريد في حراسة المرمى: تيبو كورتوا - لونين - فويدياس، وخط الدفاع: إيدير ميليتاو - ديفيد ألابا - ناتشو فيرنانديز - ألفارو أودريازولا - ميجيل جوتيريز، وفي خط الوسط: لوكا مودريتش - كاسيميرو - فيدي فالفيردي - لوكاس فاسكيز - فرانشيسكو إيسكو - بلانكو، وفي خط الهجوم: إيدين هازارد - كريم بنزيما - ماركو أسينسيو - لوكا يوفيتش - جاريث بيل - فينسيوس جونيور - رودريجو جويس.

وللمزيد حول حقيقة إسلام هازارد وصحة خبر "هازارد يعلن إسلامه"، شاهد الفيديوجراف التالي: