الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القرش: اهتمام كبير من الدولة للقطاع الزراعي منذ عام 2014

محمد القرش
محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة للقطاع الزراعي منذ عام 2014، وحتى الان تنفق الدولة العديد من المليارات، لكى نعظم من إنتاجنا الزراعى بجميع اشكاله، ومن ضمن هذه الاستثمارات مجال التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى، لكى يعود بالنفع على الفلاح والمزارع المصرى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن منظومة كارت الفلاح هو عبارة عن قاعدة بيانات، وتم تحديث هذه المنظومة وأصبحت تمثل منظومة مدفوعات حكومية، التى تساعد الفلاح انجاز معاملاته المالية مع الحكومة من خلال الجمعية الزراعية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن هذا الكارت يساعد الفلاح فى حصوله على الخدمات بشكل أسهل، ويساعد على تحسين المعاملات التسويقية والإنتاجية، مع تقديم الخدمات الارشادية بشكل متخصص لكل فلاح على حدى، وأضاف أن  جميع المعاملات مع الفلاح تتم بشكل إلكترونى بعيدا عن المعاملات الورقية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن تم تدريب أكثر من 8100 فلاح، سواء العاملين فى المجتمعات الزراعية أو كافة الجهات التى تخدم الفلاح، وأشار إلى أن تستمر هذه عملية التدريب مع استمرار التدريبات لكل تحديث يتم بالوزارة، ليستطيع المزارع أن يحصل على كافة الخدمات من خلال الكارت الذكى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الفلاح المصرى ذكى جدا، ويعى أنه يجب أن يعظم مهنته بجميع الأشكال، مؤكدا أن الوزارة لا تخلق بدائل للنظم التقليدية بل أنظمة داعمة لها، مؤكدا أن تم اطلاق منظومة كارت الفلاح على مراحل متعددة لكى نضمن للفاح أعلى مستوى الجودة.