الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس قناة السويس: حققنا أعلى إيرادات بـ مليار و840 مليون دولار العام الماضى

اسامة ربيع
اسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس  قناة السويس إنه يتم سير الأعمال فى الجزء الجنوبى من القناة، الذى يعتبر الجزء الأصعب فى العمل، ونظرا نظرا لصلابة القاع به، ويتم العمل من الكيلو 122 حتى 162 ، كاشفا أن هذه الأعمال تسير بهدف مرور سفن الجيل الرابع بسلامة.

وأضاف  رئيس قناة السويس عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر التلفزيون المصرى، أن هذه الأعمال تعمل على زيادة عدد السفن داخل القناة فى وقت واحد بحوالى 6 سفن، ويسهل عملية الملاحة وعبور السفن وخاصة فى الجزء الجنوبى التى يحتوي على العديد من المنحنيات والتيارات الشديدة التى تصل إلى 5 عقدة.

وأردف  رئيس هيئة قناة السويس أنه عند توسيع القناة وزيادة العمق يساعد على تقليل تأثير التيار على المركب فيساعد على سهولة الدفع، مؤكدا أن القناة تمتلك أكبر كراكتين فى الشرق الأوسط، وهما: مهاب مميش وحسين طنطاوى.

وتابع  رئيس قناة السويس أن قناة السويس حققت أعلى ايرادات فى العام الماضى بالرغم من جائحة كورونا، فحققت حوالى 5 مليار و840 مليون دولار، مما يدل على أن قناة السويس تقوم بدراسة السوق بصورة سليمة وقوية وتتعامل مع عملائها بشفافية وتقديم جميع الخدمات كاملة لهم.

وأوضح أسامة ربيع أن مرور ايفرجيفن يؤكد أن جميع الاجراءات التى اتخذتها القناة مع هذه السفينة من يوم 23 حتى 29 مارس كانت سليمة بدرجة كبيرة، ذلك بدليل خروج السفينة السليمة بعد هذا الشحت.

وأشار أسامة ربيع، إلى أن هيئة القناة اتبعت الطريق الصحيح في أعقاب أزمة الجنوح، وذلك من خلال الانخراط في مفاوضات أولًا مع الشركة المالكة، ثم التوجه للمحكمة للتحفظ على السفينة، لافتًا إلى أن الحجز التحفظي الذي صدر كان إجراء إلزاميًّا بعدا كان وجودها غير قانوني.

ولفت إلى أن المفاوضات سارت بأسلوب من الثقة والاحترام، مؤكدًا أن الهيئة كانت تضع في حساباتها حجم العلاقات الطيبة مع اليابان ومع الشركة المالكة أيضًا.