الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ملامح اليوم بـ «تنسيق المرحلة الأولى 2021».. إقبال متوسط لطلاب الثانوية على معامل هندسة عين شمس.. ولماذا عزف طلاب المرحلة الأولى عن تسجيل رغباتهم

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

تنسيق الجامعات 2021: إقبال متوسط لطلاب الثانوية على معامل هندسة عين شمس
بدء تنسيق المرحلة الأولى 2021 بمعامل الحاسب الآلي بجامعة الفيوم.. شاهد
تنسيق الجامعات 2021 | لماذا عزف طلاب المرحلة الأولى عن تسجيل رغباتهم؟
تنسيق الجامعات 2021 | طالب ثانوية عامة يحكي لـ"صدى البلد" تجربته داخل معامل التنسيق
تنسيق الجامعات 2021.. نائب رئيس جامعة بنها يتفقد معامل التنسيق الإلكتروني.. صور
تنسيق الجامعات 2021.. إقبال ضعيف على مكتب تسجيل الرغبات بجامعة القاهرة

 

استقبلت معامل التنسيق بجامعات مصر ، إقبالاً متوسطاً من قبل طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية ، وسط الإجراءات الاحترازية الوقاية.

 

شهدت اليوم السبت، الموافق 21 أغسطس معامل التنسيق بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إقبالاً متوسطاً من قبل طلاب المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية ، وسط الإجراءات الاحترازية الوقاية.

ووجه الدكتور عمر الحسينى عميد الكلية الهندسة ، بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة للوقاية فى معامل التنسيق وتوفير فرق عمل لمساعدة الطلاب وأولياء الامور لتسجيل رغباتهم، واماكن لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لمنع تزاحم الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم.

 

وأشار د . أحمد منيب الصباغ وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، إلى أنه تم تخصيص 4 معامل مجهزين بالكلية بعدد (100) جهاز حاسب آلي متصلين بشبكة الإنترنت، وكذلك تم تخصيص فريق عمل تم اختياره من ذوى الخبرة فى هذا المجال لخدمة الطلاب ومساعدتهم لتلبية احتياجاتهم فى تسجيل الرغبات، هذا بالإضافة إلى الإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات من قبل الطلاب وأولياء أمورهم.  

 

وأشارت سيدة طه محمد الخولى مسئولة الإشراف على المعامل، إلى أن معامل التنسيق بالكلية تستقبل الطلاب من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً طوال أيام التنسيق بما فى ذلك أيام الإجازات، وسوف يتم فتح تلك المعامل أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالقبول بالجامعات بجميع مراحل التنسيق وفقاً لمواعيد كل مرحلة.

 

تنسيق المرحلة الاولي 2021، بدأ بجامعة الفيوم ، حيث بدأت معامل تنسيق القبول الإلكترونى بجامعة الفيوم طلاب المرحلة الأولى لتنسيق قبول الثانوية العامة بكليات الزراعة والسياحة والفنادق والحاسبات والمعلومات والعلوم والهندسة، والتي تستمر من السبت ٢٠٢١/٨/٢١ وحتى الأربعاء الموافق ٢٠٢١/٨/٢٥.

أكد الدكتور  محمد سعيد أبو الغار أن معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة الفيوم تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة لتنسيق رغبات القبول بالجامعات المصرية يوميًا من السبت إلى الأربعاء مع توافر الكوادر البشرية المدربة، والجاهزية لتقديم المساعدة التقنية والمعلوماتية للطلاب وأولياء الأمور على مدار الساعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية.

 

وأشار  الدكتور حمدي محفوظ المشرف على معامل التنسيق بالجامعة أن معامل التنسيق الخمس بكليات الزراعة والسياحة والفنادق والهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم تحتوي على أكثر من ١٢٥ جهاز كمبيوتر مرتبطة بشبكة الإنترنت الرئيسية، يشرف على كل معمل عضوًا من السادة أعضاء هيئة التدريس، وعدد من السادة العاملين المتخصصين بمجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وتتبع القواعد العامة لتنسيق القبول والتي أقرتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى من مراعاة التوزيع الجغرافى، واستيفاء عدد الرغبات المحددة والإجراءات الإحترازية، مع استطاعة الطالب تعديل رغباته متى شاء حتى آخر أيام تنسيق المرحلة الأولى.

 

صرح  الدكتور حمدى  محفوظ مشرف عام التنسيق بجامعة الفيوم بأن سبب الاقبال عدم الزحام وقلة الإقبال على التنسيق فى اليوم الأول لصعوبة  استلام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أستمارات النجاح من مدارسهم حتى الآن .

 


تنسيق الجامعات 2021 ، شهدت معامل التنسيق الإلكتروني بـ جامعة عين شمس  إقبالا ضعيفا من جانب الطلاب الناجحين بالثانوية العامة ضمن المرحلة الأولى من التنسيق، ويرجع سبب الإقبال الضعيف نتيجة بدء استلام الطلاب استمارات النجاح اليوم السبت، من المدارس الثانوية العامة، الأمر الذي أدى إلى ضعف الإقبال على معامل التنسيق في اليوم الأول.


وقال الدكتور أحمد جلال، عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إنه مع انطلاق أعمال تنسيق الجامعات 2021 ، تلاحظ أنه يوجد إقبال متوسط من قبل طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2021 ويرجع ذلك لاستخدام كافة الأسر المصرية للإنترنت والتعامل معه بشكل سليم.

 

وأضاف الدكتور أحمد جلال، عميد كلية زراعة جامعة عين شمس خلال تصريحاته لصدي البلد ان الكلية كثفته جهدها لاستقبال طلاب الثانوية العامة من المرحلة الاولي في تنسيق الجامعات 2021 من جاهزية المعامل بالإنترنت ووضع خطة صارمة من الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامة الطلاب.

 

وتابع عميد كلية زراعة جامعة عين شمس ، إن كلية زراعة جامعة عين شمس تحرص على طباعة الملصقات الإرشادية للطلاب، فضلا عن تجهيز القاعات بمكيفات هوائية .

 

وأوضح عميد  كلية زراعة جامعة عين شمس أن الخدمة التي تقدم لطلاب الثانوية العامة مجانا   مزودة بالطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات،

 

وبدأ طلاب المرحلة الأولي من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في ٢٠٢٠-٢٠٢١ اليوم  السبت، في تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات وذلك من خلال موقع التنسيق الالكترونى ومعامل الجامعات، وذلك بالمرحلة الأولى للتنسيق الجامعات ٢٠٢١والتي تستمر على مدار 5 أيام حيث تنتهى في الأربعاء القادم.

 


تنسيق الجامعات 2021 انطلقت اعمال المرحلة الاولى منه اليوم في جامعة القاهرة لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الثانوية (الدور الأول) لهذا العام 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 26 أغسطس الجاري.

ويتابع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبة الرياضيات تسجيل رغباتم في تنسيق الجامعات 2021 في معمل التنسيق الموجود بمقر كلية بجامعة القاهرة الهندسة في العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وقد إلتقى صدى البلد بـ الطالب عبدالله مختار الذي حكى تجربته في معمل تنسيق الجامعات 2021 بجامعة القاهرة اليوم حيث قال : إنه يشعر بالامان عند تسجيل رغبتة داخل مكتب التنسيق لان الوزارة تقدم خدمة تسجيل الرغبات داخل معامل التنسيق بالجامعات الحكومية المصرية من التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة عصرا أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم.

واكد الطالب عبدالله ان ليس هناك أي عقبات واجهته في تسجيل رغباته، موضحا أنه ليس بحاجة الطلاب إلى النزول إلى أماكن التنسيق، لأنه يمكن أن يسجل رغباته وهو في المنزل ولكنه فضل النزول حتي يكون بجانبه من يساعدة في الإجابة على تساؤلاته واستفساراته بشأن تسجيل رغبات.

وأضاف الطالب عبدالله، ان المعامل تم تجهيزها بالشكل المميز ، لاستقبال أكبر عدد من الطلاب وأولياء الأمور وتضم أجهزة حاسب آلي حديثة، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الإنترنت.

 

تزامناً مع بدء تنسيق الجامعات 2021 .. تفقد الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب اليوم أعمال التنسيق الإلكتروني للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بمعامل كليتي التجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها، يرافقه الدكتور رضا عمر والدكتور علي سعد المشرفان على التنسيق الإلكتروني بالجامعة.

واطمأن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال جولته على سير أعمال التنسيق الالكتروني وتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة ، كما اطمئن على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجامعة وتنظيم عملية الدخول حفاظاً علي سلامة الطلاب والمترددين على معامل التنسيق الإلكترونى.