الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسماعيل عبدالغفار: لدينا جيل يستطيع الحفاظ على المكتسبات التي حققتها مصر ..فيديو

إسماعيل عبدالغفار
إسماعيل عبدالغفار

قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إننا نتبني 5 آلاف شاب وفتاة داخل الأكاديمية معقبا: "يتنافسون ويغلب عليهم حالة الشغف والحب للمستقبل وبناءة".

 

وأضاف "عبدالغفار"، خلال استضافته ببرنامج "مصر تستطيع"، تقديم الإعلامي "أحمد فايق"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "لدينا شباب رائع ومبهر، وقادر على التحدي يرسم مستقبله بيده نستطيع أن نبني عليه مستقبل مبهر لمصرنا الحبيبة"، لافتا: "نبني جيل قادر على الحفاظ على المكتسبات التي حققتها مصر من خلال المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات".

 

وأشار: "هذا الشباب نستطيع من خلاله أن نبني مستقبل مبهر لمصرنا الحبيبة، وهؤلاء الشباب أثبتوا أن هناك جيلا يستطيع أن يحافظ على المكتسبات التي حققتها مصر.. وأنا متفائل بهؤلاء الشباب".

انطلاق المؤتمر الدولي للدراسات المستقبلية وإدارة المخاطر بالأكاديمية العربية البحرية

 

تنطلق غدا "الأربعاء"  فعاليات المؤتمر الدولي المستقبلية وإدارة المخاطر ( ICFSRM ) في نسخته الثانية  والذى تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت  رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية  في الفترة من ( 8-9 ) سبتمبر 2021 .

ويعقد المؤتمر تحت عنوان: " استشراف المستقبل العالمي و تداعيات کوفید -19 في الشرق الأوسط أفريقيا " وبمشاركة مجموعة من المتخصصين والخبراء المحليين والدوليين في مجال الدراسات المستقبلية و القطاعات المختلفة في ظل ما يمر به العالم من تغییرات سريعة سوف تعيد تشكيل مستقبل المنطقة والعالم ككل .

 

ويفتتح المؤتمر الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعیل فرج رئيس الأكاديمية العربية و الدكتور  محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث يتم تنظيم المؤتمر بالشراكة مع مجلس المستقبلية وإدارة المخاطر بأكاديمية البحث العلمي و تحت إشراف الدكتور علاء عبد الباری نائب رئيس الأكاديمية العربية للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور كمال شعير- مقرر مجلس الدراسات المستقبلية والدكتور جاسر الحسين - أمین مجلس الدراسات المستقبلية وإدارة المخاطر بأكاديمية البحث العلمي .

 

كما يشارك في المؤتمر العديد من الخبراء من مصر والعالم مثل د .يسري الجمل وزير التعليم الأسبق ، د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق والبروفيسور ( Jerome Glenn ) الرئيس التنفيذي المشروع الألفية بالولايات المتحدة الأمريكية ، والبروفيسور ( Paul Epping ) المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة ( Xponential ) بدبي ، البروفيسور ( Paul Saffo ) خبير الاستشراف المستقبلي بوادي السيليكون بالولايات المتحدة والمحاضر بجامعة ستانفورد وعضو الجمعية الملكية السويدية للعلوم الهندسية .