الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس سموحة بمؤتمر دولي: مصر تقدمت في آخر سبع سنوات بصورة مذهلة

صدى البلد

قال رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، إن مصر تقدمت في آخر سبع سنوات بصورة مذهلة مقارنة بأي دولة في العالم، والرئيس عبد الفتاح السيسي لدية أفكار ابتكارية غير مسبوقة في زيادة موارد الدولة.

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر، الذي أطلقته كلية التجارة جامعة الإسكندرية، تحت عنوان (دور الابتكار والمعرفة والرقمنة في دعم منظمات الاعمال في ظل التحديات المعاصرة)، وتستمر أعماله لمدة يومين بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وخلال جلسة حوارية بعنوان الممارسات الابتكارية والرقمنة لخلق القيمة في الأندية الرياضية اليوم الجمعة، قال الدكتور شحاتة السيد، أستاذ المحاسبة والمراجعة بجامعة الإسكندرية، ومدير الجلسة، إن الابتكار والمعرفة لها دور في الأندية الرياضية وسموحة خير نموذج لذلك، فالابتكار لفظ ينطبق على المهندس فرج عامر.

أقرأ أيضًا:

أمطار خفيفة شرق الإسكندرية وشمس ساطعة على باقي الأنحاء
أكد فرج عامر أن تجربة نادي سموحة الرقمية تجربة رائدة تضعه في مصاف الأندية العالمية، حيث تم تطوير جميع الخدمات في النادي رقميًا بما يتوافق مع سياسة الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، ورؤية مصر 2030.

وأضاف فرج عامر أن نادي سموحة أصبح أول نادي مصري يطبق الحوكمة الرياضية، بهدف أن يكون النادي الأول رياضيًا على المستوى الإقليمي والدولي، وأن يكون في مصاف كبار الأندية العالمية، فضلاً عن تطوير القدرات البدنية والذهنية للاعبين واكسابهم المهارات التقنية التي تؤهلهم لحصد البطولات في جميع الالعاب كذلك اعداد جيل من الناشئين قادر على حمل لواء النادي في مختلف المحافل العربية والعالمية بالإضافة الي تقديم خدمات غير مسبوقة لأعضاء الجمعية العمومية.

وأشار عامر إلى أنه في إطار الرقمنة داخل النادي، تم تطوير النظم المالية والادارية بالنادي، وتطوير المباني والملاعب بفروع النادي الثلاثة، والاهتمام باللاعبين فنيا وصحيا وبدنيا، والتوسع في انشاء الاكاديميات الخاصة بالناشئين داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وعقد عدد من الشراكات الدولية، وتقديم خدمات غير مسبوقة لأعضاء الجمعية العمومية، وتطوير كافة الخدمات لتواكب التطور التكنولوجي الرهيب حول العالم.

وأشاد عامر بجهود جميع مجالس الإدارة المتعاقبة في النادي، والتي كان لها دور كبير في إحداث نقلة كبيرة لنادي سموحة، مشيرًا إلى أن مشروع سموحة العلمين ن فكرة رائدة وعبقرية تتضمن نادي رياضي ومجمع سكنى ذكي نصفه استثماري ونصفه للأعضاء بسعر التكلفة.

وأكد عامر أن التطور والتطوير لم يتوقف في نادي سموحة فعلى مستوى الخدمات الصحية هناك مستشفى تخدم أعضاء النادي، وكان سموحة أول نادي يتيح لأعضائه لقاح كورونا وتمت عملية التطعيم بسلاسة.

وتابع رئيس نادي سموحة أنه تحويل نزل الشباب الي فندق عالمي متكامل بموافقة جميع الجهات المختصة ولم يسبق لأي نادي رياضي إقامته مثل هذا الفندق.

ومن المقرر أن تختتم أعمال المؤتمر مساء اليوم، حيث شارك عدد من الخبراء والوزراء السابقين ونواب مجلس الشيوخ، والشورى، وأساتذة الجامعات المصرية والتنفيذيين، واتحاد الغرف العربية، ونخبة من قادة الفكر، والاقتصاد، والإعلام، واساتذة الجامعات، والخبراء الاستراتيجيين، ويناقش خلال فاعلياته قضايا الابتكار، والمعرفة، والرقمة، ودورهم في تغير الحياة الاقتصادية، والتعليمية، والمؤسسية للاقتصاد والمجتمع والواقع المصري، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة ومن خلال البث الإلكتروني على صفحة ندوات ومؤتمرات كلية التجارة.