الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الكرملين: الأطباء من يحددون فترة العزل الذاتي لـ بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الأطباء هم من سيحددون فترة العزل الذاتي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء ذلك بعد أن أعلنت الرئاسة الروسية، أمس الثلاثاء، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيعزل نفسه ذاتيا بسبب تعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

وذكر الكرملين، في بيان له، أن بوتين قال إنه فيما يتعلق بحالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم اكتشافها لدى المقربين إليه، يجب أن يدخل نظام العزل الذاتي لفترة معينة من الزمن.

وقال بيسكوف اليوم الأربعاء، إن بوتين دُعي لحضور القمة الافتراضية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاستجابة لفيروس كورونا والتي تعقد يوم 22 سبتمبر الجاري، مضيفًا أنه يتم النظر في مشاركة الرئيس.

وكان بوتين، قال في وقت سابق خلال اجتماع مع أعضاء الفريق البارأولمبي الروسي في الكرملين إنه لا يستبعد احتمال دخوله في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرئيس بوتين: "نحن للأسف أيضا معرضون لذلك الآن.

وتابع: "الأطباء يدرسون الوضع ... حتى في الوسط المحيط بي تظهر مشاكل مع هذا الفيروس. نحتاج إلى معرفة ما يحدث بالفعل هناك. أعتقد أنني سأضطر قريبا للدخول إلى الحجر الصحي. حولي الكثير من الناس المصابين بالمرض".