الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل يجب عليك الترقية؟.. 3 أسباب قد تدفعك للاحتفاظ بإصدار iOS 14 على هاتف آيفون

نظام تشغيل هواتف
نظام تشغيل هواتف آيفون

أصدرت آبل تحديث نظام تشغيل هواتف آيفون الأحدث iOS 15.0.1، لجميع الأجهزة المتوافقة مع الإصدار السابق iOS 14، والذي يتضمن الإصدارات الأحدث بما في ذلك أجهزة iPhone 6S.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "فوربس"، على غير المتوقع يأتي الجيل الخامس عشر من نظام تشغيل آبل iOS بالعديد من الأخطاء، مما يمثل فوضى كبيرة للشركة الأمريكية، إذ يأتي إصدار iOS 15 بقائمة إصلاح قصيرة، والإصلاحات نفسها غير موثوقة.

 

 

أخطاء iOS 15 قد تدفعك للاحتفاظ بإصدار نظامك القديم


ولكن على الرغم من وجود بعض المزايا في إصدار iOS 15، إلا أن بعض مالكي أجهزة آيفون يفضلون الاحتفاظ نظام iOS 14، بسبب عدة ميزات من بينها:

 

دعم التطبيقات والملحقات
 

قد يحتاج بعض مستخدمي هواتف آيفون إلى البقاء في استخدام إصدار iOS 14، ويرجع السبب الأبرز وراء ذلك هو تأخر بعض مطورو التطبيقات في إضافة دعما للتوافق برامجها مع أنظمة التشغيل الجديدة لتعمل معها بشكل منتظم.

 

إصلاح المشاكل والأعطال
 

عند إصدار أي نظام تشغيل جديد لأول مرة، يواجه بعض المشاكل والأعطال حتى يستقر النظام بشكل نهائي، ولحين إصدار تصحيح لتلك المشكلات سيستغرق العمل عليها فترة من الوقت، ومن بين مشكلات تحديث iOS 15، التي تواجه مستخدمي أجهزة آيفون الحديثة نفاذ البطارية كالمعتاد عن إطلاق نظام آبل، ارتفاع درجة حرارة الأجهزة.

الميزات الجديدة والمؤجلة 

 

أجلت آبل العديد من مميزات iOS 15، من بينها ميزة التحكم العام ومشاركة المحتوى عبر مكالمات Facetime أو دعم شبكة Find My مع سماعات Airpods، لذا قد لا يقدم نظام آ بل الجديد أي مميزات جديدة تستحق الترقية.