الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطبيق شهير يستنزف بطارية مستخدمي آيفون بعد تثبيت iOS 15

تطبيق شهير يستنزف
تطبيق شهير يستنزف بطارية مستخدمى آيفون بعد تثبيت iOS 15

اشتكى عدد كبير من مستخدمى هواتف آيفون من تطبيق الموسيقى الشهير Spotify سبوتيفاى وقالوا انه يستنزف البطارية بشكل كبير للغاية كما يعرض الهواتف لسخونة شديدة في البطارية. 


وبحسب موقع AppleInsider فإن المستخدمين الذين قاموا بالترقية من تحديث  iOS 14.8 إلى نظام التشغيل  iOS 15 قد تعرضوا وبشكل استثنائي لاستنزاف أكثر من 30 % من بطارية هواتفهم بعد استخدام تطبيق سبوتيفاى. 


وقال تطبيق سبوتيفاى في منشور له بعد تزايد الشكاوى وأعداد المستخدمين "لقد مررنا معلوماتك إلى الفريق المعني ويمكننا أن نؤكد أنهم يبحثون في الأمر حاليًا". 


وأضاف التطبيق أنه "بصرف النظر عن محاولة إعادة التشغيل  أو إعادة التثبيت للتطبيق ، سيكون من الجيد أن تقوم بتعطيل تحديث تطبيق الخلفية ، كما  يمكن العثور على هذا ضمن الإعدادات ثم عام ثم تحديث تطبيق الخلفية." 


كما نصح تطبيق سبوتيفاى بشكل متكرر إزالة التطبيق وإعادة تثبيته ، لكن المستخدمين أكدوا أن هذا الأمر لا يستطيع أن يحل المشكلة، وأنهم مازالوا بالفعل يعانون منها. 


ونشر أحد المستخدمين قائلا :"لقد حاولت فصل شبكة الواى فاى، وتبديل تحديث تطبيق الخلفية ، وقمت بإعادة التثبيت مرتين ، وأعدت تشغيل هاتفي عدة مرات ، وألغيت التطبيق وحذف ذاكرة التخزين المؤقت" ، كما كتب آخر ، "وجرب بشكل أساسي كل حل مذكور في هذا الموقع ولا شيء يعمل. إنه أمر محبط حقًا ".  


وبدأت شركة آبل رسميا في طرح نظام تشغيلها الأحدث iOS 15 على هواتف آيفون، بعدما أعلنت عنه لأول مرة في مؤتمرها خلال شهر يونيو الماضي، حيث يعتبر هذا التحديث الأكبر من نوعه على هواتف آيفون ويشمل عدد هائل من الميزات.