الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إمام الموهوبين.. عندما أحرج "حازم" بيكهام وكارلوس تحت أنظار أليكس فيرجسون (نوستالجيا)

مسابقة نجوم بيبسي
مسابقة نجوم بيبسي 2001

يعد حازم إمام نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أحد أفضل من داعب الساحرة المستديرة على مر تاريخ الكرة المصرية، حيث لقب بـ “ إمام الموهوبين”.

بدأ حازم إمام مسيرته في صفوف نادي الزمالك عام 1993، ثم انتقال إلى أودينيزي الإيطالي عام 1997، ولعب لفريق  دي جرافشاب الهولندي موسم 1999 - 2000، على سبيل الإعارة، ثم عاد مجددا إلى أودينيزي.

عاد إمام الموهوبين إلى الزمالك عام 2011، ولعب حتى 2008، ليعلن بعدها اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة مليئة بالإنجازات.

حازم إمام كان قريبا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد واللعب تحت قيادة السير ألكيس فيرجسون قبل الانتقال إلى أودينيزي، حيث رفض "الثعلب" عرضا لقضاء فترة معايشة في النادي الإنجليزي، من أجل حسم انتقاله إلى أودينيزي.

لكن شاء القدر أن يحرج حازم إمام نجوم العالم، بعد 4 سنوات “تقريبا” من رفضه قضاء معايشة في مانشستر يونايتد، أبرز نجوم العالم في ذلك التوقيت، تحت أنظار أليكس فيرجسون.

حازم إمام يحرج نجوم العالم ويبهر فيرجسون:

في يونيو عام 2001، شارك حازم إمام في مسابقة عالمية نظمتها شركة بيبسي بمشاركة  17 نجما، من أفضل لاعبي  العالم، أبرزهم ديفيد بيكهام وروبرتو كارلوس وريفالدو وروي كوستا وفيرون وسامي الجابر.

السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي لفريق مانشستر يونايتد، هو من وضع قواعد هذه المسابقة، التي أقيمت بمشاركة كوكبة من نجوم العالم.

المسابقة كانت تعتمد على اختبار دقة التمرير للنجوم، والمهارات الفردية بالاحتفاظ بالكرة داخل دائرة صغيرة واستمرار تعليقها في الهواء أطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى الركض بين الحواجز بالكرة ذهابا وإيابا بأقصى سرعة، وتسديد على الكرات الثابتة في زاوية معينة في المرمى.

أنهى حازم إمام المسابقة في المركز الأول برصيد 111 نقطة، متفوقا على نجوم العالم، مثل بيكهام وكارلوس وريفالدو وفيرون.

تعليق السير أليكس فيرجسون على تفوق حازم إمام على نجوم العالم:

قال فيرجسون عقب تفوق حازم إمام على نجوم العالم :" أنا أعرف قدرة ديفيد بيكهام وكارلوس وفيروس على تخطي اختبارات المسابقة، لكن حازم إمام فاجئني بما فعله".

تعليق حازم إمام:

قال حازم إمام:" أشهر بالفخر لتواجدي بين هذه الكوكبة من الموهوبين، والمشاركة في هذا الحدث الرائع، إنه أمر جيد في مسيرتي أن اتفوق عليهم".