الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الزراعة توضح جهود الدولة في برنامج التوسع الأفقي للرقعة الزراعية.. فيديو

صدى البلد

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مصر شهدت تطورا في مجال الزراعة بداية من عام 2014، بسبب الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية لقطاع الزراعة، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع الحكومة الزراعية.

وأضاف نعيم مصيلحي، خلال لقائه مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن قطاع الزراعة من أهم القطاعات التي تساهم في الناتج المحلي بحوالي 15%، بالإضافة إلى تشغيل عمالة حوالي 25% من القوى العاملة في مصر، منوهاً إلى أنه يخدم الريف المصري بالكامل الذي يحتوي على أكثر من 60 مليون مواطن، وبالتالي يوجد به أعلى نسبة في السكان.

ونوه مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن مصر كانت تواجه العديد من التحديات، والتي منها: نقص الرقع الزراعية، والتأثيرات المناخية، والزيادة السكانية، ومحدودية المياه، وتفتت الحيثيات الزراعية القديمة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

وأشار نعيم مصيلحي إلى أنه كان هناك توجه بوضع استراتيجية لرؤية مصر 2030، والتوجه أيضاً إلى التوسع في الرقعة الزراعية، من خلال استغلال المناطق الصحراوية.

ولفت مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى بدء المشروع القومي العملاق للطرق، منوها إلى أن الطرق بمثابة شرايين تؤدي إلى إما توسع عمراني أو توسع زراعي، وبالتالي الوصول إلى المشروعات التنموية كلها بسهولة.