الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تشييع جثمان المفكر الراحل "حسن حنفي" من مسجد صلاح الدين.. فيديو

صدى البلد

رصدت عدسة صدى البلد بالبث المباشر تشييع جثمان المفكر الراحل حسن حنفي، أستاذ الفلسفة بجامعة القاهرة، من مسجد صلاح الدين، عقب صلاة الجمعة.

وانتقل جثمان حسن حنفي إلى جامعة القاهرة ليطوف بالحرم الجامعي قبل الدفن بمدافن الأسرة في مدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر".

وكتب ابنه حاتم حنفى، على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: "صلاة الجنازة لوالدي ستكون اليوم بعد صلاة الجمعة بمسجد صلاح الدين بالمنيل بجوار مستشفى قصر العيني".

 
وقال شيخ الأزهر في منشور عبر صفحته على فيس بوك: “رحم الله أ.د. حسن حنفي، أستاذ الفلسفة بجامعة القاهرة، الذي قضى عمره في محراب الفكر والفلسفة، وزخرت المكتبات العربية والعالمية بمؤلفاته وتحقيقاته، وأذكر له مطالبته الغربَ والمستشرقين بإنصاف الشرق والحضارة الشرقية والقيم الإنسانية النبيلة.. رحم الله الفقيد، وتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.


ونعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، المفكر المصري الدكتور حسن حنفي أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة، والذي وافته المنية منذ قليل.


وأعرب الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تعازيه لأسرة الفقيد، داعيًا للفقيد أن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.


يذكر أن الدكتور حسن حنفي مفكر وفيلسوف له العديد من الإسهامات الفكرية في تطور الفكر العربي الفلسفي، ويعد أحد أهم المفكرين العرب المعاصرين من أصحاب المشروعات الفكرية العربية، وقد ولد حسن حنفي بالقاهرةِ عام 1935، وحصل على ليسانس الآداب بقسم الفلسفة عام 1956، ثم سافر إلى فرنسا وحصل على الدكتوراه في الفلسفة من جامعة السوربون. وقد حصل حنفي على العديد من الجوائز أبرزها جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية عام 2009 وجائزة النيل فى العلوم الاجتماعية عام 2015، وكانَ محط اهتمام العديد من الجامعات لذلك درَّسَ بعدة جامعات في المغرب وتونس والجزائر وألمانيا وأمريكا واليابان.