قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حصاد 2021.. مسئول «ليان للنشر»: «درويش» و«أوراق شمعون المصرى» الأفضل

صدى البلد

كشف الناشر والكاتب فتحى المزين، المسئول عن دار ليان للنشر والتوزيع، عن أفضل الكتب هذا العام والكتب المترجمة وأفضل الفعاليات التى نظمتها وزارة الثقافة وخطتهم القادمة لمعرض الكتاب.

وقال فتحى المزين إن رواية “درويش” وكتاب “رائحة عطر” و"الساعة الرملية" أفضل الكتب التى حظيت باهتمام القراء، وحققت أفضل المبيعات، وكانت كتب العام بالنسبة له، فرواية “درويش” للكاتبة هدى أنور تتحدث عن تضحيات شهدائنا في سينا وغيرها، وقد لاقت استجابة كبيرة من جمهور القراء، وكتاب “رائحة عطر” و"رسائل الساعة الرملية" استجاب لهما القراء بشكل كبير نتيجة نشاط الكاتبتين على السوشيال ميديا وتفاعل الجمهور مع كتاباتهما من قبل وحرفيتهما في الكتابة.

وأوضح أن أبرز كتاب حظى باهتمامه وبالنسبة له هو كتاب العام “أوراق شمعون المصرى”، وهو  خِتامُ ما كتبَهُ "شمعون بن زخاري"، والملقب بشَمْعون المَصْري، عن أخبارِ بني إسرائيل في برية سين، وما كان من أمرِهم منذ عبور البحر وحتى وفاة موسى بن عمران، وكان أبرز كتاب مترجم  هذا العام كتب خميلة الجندى. 

وأضاف أن أبرز وأهم الأحداث الثقافية هذا العام هو معرض القاهرة للكتاب يونيو ٢٠٢١، لأنه أكبر فاعلية في مصر لها علاقة بالثقافة والكتابة والجمهور والتغطية الإعلامية والمنتج الثقافي والاجتماعي ومسيرة نقل المومياوات هو أكبر حدث على مستوى العالم من حيث الآثار وليس مصر فقط، ووجهة كبيرة لمصر، ونجحت الدولة في تنظيمها كأحداث ثقافية تليق باسم مصر.

وأكد أن الدار استعدت بشكل كبير لاستقبال معرض الكتاب 2022 من خلال تدشين مشروع العقاد الثقافى وتوفير كتبه بسعر أقل من سعر التكلفة فى مشروع ضخم لخدمة القراء الشباب بجوار العديد من الإصدارات الجديدة.


-