الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم تحدد رسوم امتحانات طلاب السنة النهائية بالمدارس الرسمية الدولية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحصيل 15 جنيها رسوم الامتحانات الخاصة بطلاب السنة النهائية بـ المدارس الرسمية الدولية اسوة بما يتم تحصيله من طلاب الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم أيضا تحصيل 285 مقابل خامات و مستلزمات امتحانات بدلا من 1500 جنيه عن كل مادة من مواد الهوية القومية للمدارس الدولية الخاصة، من طلاب السنة النهائية بـ المدارس الرسمية الدولية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم اتاحة بيانات الطلاب من خلال منافذ التحصيل الالكتروني المتعاقد معها ، ومكاتب البريد لتحصيل تلك الرسوم بموجب الرقم القومي للطالب 

خطاب رسمي

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقعها الرسمي لبدء تسجيل استمارات التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيا،  بدءا من اليوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022 .

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على طلاب الثانوية العامة 2022 ضرورة حفظ البيانات وطباعتها بكافة مشتملاتها .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لـ تسجيل الاستمارة الالكترونية لـ التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم يوم الخميس 24 فبراير 2022 .

وفي هذا الاطار .. أصدرت المدارس الثانوية تنبيهات عاجلة لجميع طلاب الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية ، بشأن الاستمارة الالكترونية للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 .

تمثلت التنبيهات التي تلقاها طلاب الثانوية العامة والواجب اتباعها قبل طباعة الاستمارة الالكترونية للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 فيما يلي :

-التأكد من أن تاريخ الاستمارة 2021 / 2022
-مراجعة الاسم ليكون اسم الطالب كما هو مدون بشهادة ميلاده 
-لابد ان يكون مع الطالب صورة شهادة ميلاده لمراجعة الاسم والرقم القومي ومحل الميلاد ومحافظة الميلاد قبل طباعة الاستمارة
-مراجعة الشعبة واللغة الثانية والديانة قبل طباعة الاستمارة
-مراجعة مواد التخصص اسفل الاستمارة
-الصورة المطبوعة على الاستمارة لابد أن تكون هي نفس الصورة التي ستقدم مع الاستمارة الورقية ( مطلوب 6 صور 4×6 خلفية بيضاء)
- أن يكون عنوان الطالب المدون على الاستمارة هو نفس العنوان المدون ببطاقته الشخصية
- مطلوب واحد صورة ضوئية للبطاقة الشخصية للطالب وكذلك صورة بطاقة ولي امره 
- أن تكون جميع جميع البيانات الخاصة بالطالب المدونة على الاستمارة سليمة دون ادنى خطأ 
-اذا وجد خطأ بأي بيان بالاستمارة الالكترونية على الطالب عدم طباعتها والتوجه فورا لحجرة الارشاد التعليمي في المدرسة
-طباعة الاستمارة مسئولية الطالب و ولي امره لانها تطبع بمعرفته من على التابلت الخاص بالطالب لذلك اذا وجد خطأ عليه التوجه لحجرة الارشاد التعليمي لتصحيح الخطأ على الموقع قبل الطباعة
-قبل تسليم الاستمارة على الطالب و ولي امره التوقيع عليها في المكان المخصص لكلا منهما امام اعضاء حجرة الارشاد التعليمي

هل تعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 ورقيا ؟

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا الذي تم اتخاذه في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، لن يطبق على امتحانات الثانوية العامة 2022 (امتحانات الصف الثالث الثانوي ) .

قال وزير التربية  والتعليم إن امتحانات الثانوية العامة لها وضع خاص ، مشيراً إلى ان جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 سيتم الكشف عنها بالكامل في مطلع الفصل الدراسي الثاني.

وناشد الوزير جميع طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم بضرورة التوقف عن الجدل وانتظار القرارات الرسمية التي تعلنها وزارة التربية والتعليم ، وعدم الانسياق وراء أي من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن امتحانات الثانوية العامة ومناهجها.