الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيلم Minions: The Rise of Gru يحقق 2 مليون جنيه في 5 أيام

فيلم الرسوم المتحركة
فيلم الرسوم المتحركة Minions: The Rise of Gru

بعد تحقيقه ما يقرب من 110 مليون دولار كإجمالي إبرادات حول أنحاء العالم، تمكن فيلم الرسوم المتحركة  Minions: The Rise of Gru من أن يحقق ما يقرب من 2 مليون جنيه كإيرادات خلال خمسة أيام من عرضه في 27 شاشة عرض بمحافظات القاهرة والإسكندرية والغردقة والغربية.

 

وقد أقيم خلال الأيام القليلة الماضية عرضا خاصا للفيلم الذي اطلقته شركة فور ستار فيلمز في دور العرض المصرية وقاعات IMAX.بحضور عدد كبير من الأطفال والبلوجرز ومتابعي سلسلة أفلام Minions بسينما فوكس سيتي سنتر ألماظة، بسجادة باللون الأزرق الذي ترتديه شخصيات المينيونز بدلاً من السجاد الحمراء التي تستعمل في العروض الأولى للأفلام.

وتدور أحداث Minions: The Rise of Gru في السبعينيات حينما يكون جرو في الثانية عشر من عمره، الذي يبدأ في تنفيذ خطته حتى يصبح الشرير الأعظم في العالم، وفي رحلته يقابل كائنات المينيونز، ولكن مخططه يقابل منحنى غير متوقع يجعله يدرك أمر مهم عن الحياة.

 

 الفيلم من إخراج كايل بيلادا مخرج فيلمي Minions الذي ترشح عنه لنيل جائزة البافتا لأفضل فيلم رسوم متحركة وDespicable Me، وبراد أبليسون، وجوناثان ديل فال. وتأليف برايان لينش مؤلف سلسلة The Secret Life of Pets وفيلم Minions، وماثيو فوجل، وسينكو بول مؤلف ثلاثية Despicable Me وThe Secret Life of Pets.

 

ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات عدد من النجوم، من بينهم الممثل الشهير ستيف كاريل الذي يقوم بشخصية جرو، وبطل المسلسل التليفزيوني الناجح The Morning Show. 

كما يشاركه الأداء الصوتي بيير كوفين مخرج سلسلة Despicable Me، ويشهد الفيلم مشاركة نجم الأكشن الشهير جون كلود فان دام، والممثلة تراجي بي هينسون وميشيل يوه ولوسي لوليس التي اشتهرت بدور زينا الأميرة المحاربة وجولي آندروز.

ويعرض الفيلم بدور العرض التالية، جلاكسى المعادي، صن سيتي، جالكسي المنيل، جراند الغردقة، بلازا، (أمريكانا بلازا)، آيماكس بلازا، بوينت 90، سينما الزمالك، سينما أركان، بوينت 90 MX4D، داندي مول، سيتي ستارز، جولدن ستارز ديلوكس، مترو الإسكندرية، جولف سيتي، جلاكسى سينبلكس مول العرب، فوكس سيتي سنتر، سيني بلكس جرين بلازا، فوكس مول مصر، فوكس سيتي سنتر ألماظة، جلاكسى طنطا، نايل سيتي، سان ستيفانو مول، سي سينما أمير، مدينتي، سي سينما أرابيلا، كايرو فيستيفال.

تعتبر مبيعات التذاكر للجزء الخامس من سلسلة "Despicable Me" الشهير لشركة Universal and Illumination علامة مريحة على أن حشود العائلة لم تنس دور السينما تمامًا، وذلك بعد فيلم "Lightyear" من إنتاج شركة ديزنى Pixar والذى لم يرق إلى مستوى التوقعات، وحسب ما نشره موقع variety كانت هوليوود تتطلع إلى فيلم "Minions: The Rise of Gru" ليكون اختبار صلاحية العودة على للشاشة الكبيرة، وهذا لأن رواد السينما مع الأطفال الصغار هى فئة ديموجرافية حيوية فى زيادة الإيرادات الإجمالية لشباك التذاكر، وقد عادوا فقط فى فترات متقطعة منذ بداية الوباء.