الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العواري : الوحدة الوطنية أساس تقدم المجتمعات واستقرارها

الدكتور عبد الفتاح
الدكتور عبد الفتاح العواري

قال الدكتور عبد الفتاح العواري، مدير المركز الأشعري، عميد كلية أصول الدين السابق: إن  الوحدة الوطنية بين أبناء المجتمع الواحد باختلاف عقائدهم قضية حرصت الشريعة الإسلامية على تحقيقها والتأكيد عليها.

موضحًا أنَّ الوحدة الوطنية أساس تقدم المجتمعات واستقرارها، مؤكدًا أن الإسلام دين السلام للبشرية، جاء لينشر القيم الأخلاقية النبيلة الداعية للخير والمحبة والعدل والرحمة بين جميع البشر، مشيرًا إلى  قول الله عز وجل في القرآن الكريم: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}.

الوحدة الوطنية أساس تقدم المجتمعات واستقرارها

وأوضح الدكتور العواري خلال كلمته اليوم الأربعاء، بالملتقى الثقافي الذي ينظمه المركز الأشعري بالأزهر الشريف بمشاركة وعاظ الأزهر والعاملين بالمنطقة الأزهرية بمحافظة الإسكندرية، أن الأزهر الشريف يحرص على الحفاظ على اللحمة الوطنية، من خلال مناهجه التي تدعو إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة، والأفكار المنحرفة، وترسخ لقيم المحبة والتسامح، والتعايش السلمي  المشترك بين كل أفراد المجتمع.

وبين الدكتور عبد الفتاح العواري أن الأزهر يهتم بتوعية الشباب في الداخل والخارج بمخاطر الفكر الداعي للتطرف والإرهاب، وما يستند إليه من تأويلات بعيدة كل البعد عن صحيح الدين، التي تروج لها الجماعات المتطرفة، تستهدف من خلالها التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي، واستقطاب الشباب إلى الفكر التكفيري بصوره وأشكاله المختلفة.