الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هدية عيد ميلاد وراء تهديد برلماني نيوزيلندي في إندونيسيا بالإعدام

هدية عيد ميلاد تتسبب
هدية عيد ميلاد تتسبب في التهديد بإعدام برلماني نيوزيلندي

هل يمكن أن تتحول هدية عيد ميلاد إلي سبب مهدد لإعدام شخص وإنهاء حياته قانونيا يوميا ما، هذا مع حدث مع  برلماني نيوزيلندي بإندونيسيا، فما حكايته؟ 

«7 جرامات من الممنوعات» تعد كلمة السر في التهديد بإعدام نيوزيلندي يبلغ من العمر 42 عاما بإندونيسيا، وفقا لما ذكرته «الديلي ميرور»، اليوم الاثنين. 

 ألقت القوات الإندونيسية القبض على البرلماني النيوزيلندي داخل موقف للسيارات أمام متجر بمقاطعة بالي بحوزته جرامات من مخدرات الكوكايين و أمفيتامين والميثامفيتامين. 

وأوضحت السلطات الإندونيسية التي تعرف بالقوانين الصارمة في مكافة المخدرات أن البرلماني  النيوزيلندي والذي لم يكشف عن اسمه كاملا يواجه عقوبة بالسجن من 4 سنوات خلف القضبان إلى الإعدام. 

كيف كشفت حقيقية هدية عيد الميلاد؟ 

لفت فرع الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات (BNNP Bali) في بالي إلى أن “الكيوي”، الذي تم تحديده على أنه عضو في البرلمان  تلقى هدية عيد الميلاد المشبوهة من صديقه في كندا من صندوق بريد مكتب بريد دينباسار حيث كان مسجلا باسم النائب.

وكشفت الكلاب البوليسية في مكتب البريد أن العبوة تحتوي على مخدرات غير مشروعة داخل عبوة تحتوي على ثلاثة جرامات من الكوكايين وجرامين من عقار إم دي إم إيه و 1.7 جرام من الميثامفيتامين. 

ولا تسمح إندونيسيا إلى جانب الدول الأخرى الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا   المرعروفة بـ “الآسيان” مثل: كمبوديا وفيتنام وميانمار وماليزيا والفلبين وسنغافورة وبروناي دار السلام ولاوس  بالحيازة الشخصية  أو البيع  أو الاتجار بأي شيء مصنف كمخدرات أو مخدرات.

هدية عيد ميلاد تتسبب في التهديد بإعدام برلماني نيوزيلندي بإندونيسيا 


ويتضمن هذا العديد من العقاقير الترويحية أو المواد التي يمكن اعتبارها قانونية في بلدان أخرى، مثل مشتقات القنب أو المخدرات التي تصرف بوصفة طبية.

وفقا لللسطات في إندونيسيا، فإن هناك 413 شخصا محكوم عليهم بالإعدام حاليا، 275 منهم أدينوا بجرائم متعلقة بالمخدرات.