الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دبلوماسي: الاتحاد الأوروبي يواصل محاولة تغيير مواقف السفراء الروس تجاه أوكرانيا

صدى البلد

أعلن سفير روسيا لدى وارسو سيرجي أندرييف، اليوم الثلاثاء، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد تستمر في استدعاء سفراء روسيا لدى وزارات خارجيتها في محاولة لإقناعهم بتغيير مواقفهم تجاه العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال الدبلوماسي الروسي، في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "لقد التقيت مع نائب وزير الخارجية البولندي الذي يشرف على العلاقات مع روسيا، حيث قرأ قائمة من صفحتين بها مجموعة من التهم والادعاءات والتهديدات المختلفة". 

وأضاف أن المسؤول البولندي عرض عليه أن يحظى بالدعم الشامل من بولندا في مقابل الابتعاد عن الحكومة الروسية وإدانة سياستها.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن ما جرى كان جزءًا من حملة منظمة جيدًا داخل الاتحاد الأوروبي، وقال "بالأمس، تم استدعاء زملائي في عدد من دول الاتحاد الأوروبي بالطريقة نفسها".. مؤكدًا أن الواقعة التي حدثت معه لم تكن استثناء. 

وأضاف: "من المعروف أن السفير الأمريكي أناتولي أنتونوف قال في وقت سابق إن الأمريكيين كانوا يلاحقون حرفيًا دبلوماسيينا ويبحثون عن نقاط ضعفهم ويقنعونهم بالانشقاق".

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.