الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير: الهند تمتلك أكبرخبرات تكنولوجية فى صناعة البرمجيات |فيديو

صناعة البرمجيات
صناعة البرمجيات

أكد مصطفى أبو زيد مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية أن الهند لديها خبرات فى صناعة البرمجيات،و تعتبر من ضمن الدول المعدودة المتفوقه في صناعة البرمجيات، حتى وصل صادرتها من هذا القطاع ألى 150 مليار دولار، و يعمل فى هذا القطاع 4 و نص مليون مهندس، تستطيع مصر من خلالها الاستفادة من هذا القطاع و تبادل الخبرات، خاصة أن مصر، تهتم بشكل كبير على تطوير هذا القطاع.  

أشار مصطفى أبو زيد، خلال لقائه مع الاعلامية"عزة مصطفى"، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على فضائية صدى البلد، إلى أن مصر تهتم بتطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات، و هذا يعد من ضمن المحاور الثلاثة من ضمن الإصلاح الهيكلى.

صناعة البرمجيات في الهند

وأوضح مصطفى أبو زيد مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية، أن الهند تعتبر ثاني أكبر منتج للقمح فى العالم، حيث أنها تنتج 109 مليون طن سنويا، واننا حاليا كتأمين من المخزون الاستراتيجي نستورد قمح من الهند، و يمكننا الاستفادة من الهند أيضا  فى صناعة المركبات، خصوصا انها تدخل فى صناعة السيارات بمكون محلى نستطيع من خلالها الاستفادة من هذة الخبرات.

ولفت مدير مركز مصر للدراسات الاستراتيجية،إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للهند ، سوف تفتح لنا أفاق جديدة و كبيرة للتعاون الاقتصادى مع الهند.