قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

خالد أبو بكر: الفلسطينيون ينتظرون الموت كل لحظة.. ويجب تدشين مبادرة تضامن معنوي

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

أكد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، أهمية اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا رسميا بالدولة الفلسطينية، في خطوة ستدخل حيز التنفيذ يوم 28 مايو الجاري.

 

وأشاد خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن هناك دولا أوروبية تأخذ مواقف مشرفة، وخاصة إسبانيا وإيرلندا والنرويج، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعظيم، ويجب احتواء هذه الدول، وتشكيل لوبي حقيقي لدول مقتنعة بقيام الدولة الفلسطينية، وربما يكون هناك بعض ردود الأفعال ضد الموقف المشرفة لهذه الدول.

 

وشدد خالد أبو بكر، على أن تزايد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، مكسب كبير ويجب الحفاظ عليه مع الوقت، مضيفًا:" علينا التحرك بقوة، والعرب نجحوا دبلوماسيًا وإعلاميًا في محاولات التجييش دفاعًا عن القضية الفلسطينية".


وتحدث أبو بكر، بكلمات مؤثرة عن حال الشعب الفلسطيني، في غزة، قائلًا:" الناس دي كانت في حياة هادئة ومستقرة، وحياة اجتماعية عادية مثل كل المدن العربية.. ولكن الفلسطينيين يعيشون محنة كبيرة، وينتظرون الموت كل لحظة، وعلينا دعمهم معنويًا.. والآن كيف يمكن دعم الشعب الفلسطيني البطل شعبيًا ومعنويًا على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل محنتهم، .. هل يمكن تدشين مبادرة للتضامن المعنوي الآن تدعم هؤلاء.. الحكومات تقوم بدورها، ولكن على الشعوب أن تقوم بدورها.. الفلسطينيون ينتظرون اللامعلوم.. ويجب أن لا نكل ولا نمل".

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0n4yiNbhgU9483Cp5U1Xp7xaCVsnSdgfssJ4ZTvjhruGb1y59XuhTCq65VBVT9fZ5l&id=100044078201775&mibextid=ox5AEW


-