قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

نقيب الصحفيين يذكر آخر وصية للشهيد المصري عبد الله العشري

صدى البلد

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، سأكرر أمنية الشهيد المصري عبدالله رمضان العشري الأخيرة  قبل استشهاده :" أتمنى الهدوء التام لغزة"، مطالبًا بالوقوف دقيقة حدادا على روح شهيد الحدود المصرية.


وأضاف البلشي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذى عقد بنقابة الصحفيين ،ليس أمامنا غير أننا نعظم كل شهيد. عظم شهيدك كل دم يسيل على أرض مصرية عظيم الشام، عظم شهيدك على كل  الأرض فلسطينية  عظيم الشام، عظم شهيدك  على كل أرض  عربية:"

 

وأكد أن الدولة المصرية كانت على طول الخط حاضرة في قلب الصراع العربي الصهيوني، والدم المصري كان حاضر، مشيرًا إلى أن اليوم   هو يوم الصحافة الفسطينية، لتوثيق أكبر  جريمة التي ارتكبها الصحفيين في حق الشعب الفلسطيني، وفي حق الصحفيين، وأن الأرقام كبيرة ومفجعة فنحن نتحدث اليوم عن ما يقارب ٤٠ ألف شهيدًا أغلبهم من الأطفال والنساء، ونحو ١٥٠ ألف مصاب.


وقال:" نحن الآن أمام أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ، جريمة استهداف الحقيقة، فتحية لمن هزموا الزيف، ننحني لبطولاتهم  أنتم من صنتهم كرامتنا  خلال الشهور الماضية ومعكم سنحتفل بتحرير الوطن، وتحية تحية لكل جندي مصري ومواطن ومقاوم فلسطين، مازال يدفع الثمن في تحقيق حلمنا في حرية وكرامة من أجل الشعب العربي كله"

يشارك في المؤتمر المصورون الفلسطينيون الأبطال: محمد سالم، ونضال رحمي، ولؤي أيوب، ومحمد الثلاثيني، وسمر أبو العوف، ومعمر أبو طبيخ، وأمير الترك، ومحمد أبو نحل، ورافي الملح، وخالد ديب أبوسلطان.

وافتتحت نقابة الصحفيين، مساء الأربعاء، معرضًا للصور، يتضمن لقطات توثق العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني. 
 

ويتضمن اليوم التضامني جلسة نقاشية، ومؤتمرًا يعقد في تمام الساعة 6 ونصف مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع تحت عنوان (76 عامًا ما بين النكبة الأولى والنكبة الثانية.. فلسطين باقية والاحتلال إلى زوال)، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الدكتور جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة، والمؤسسة الإفريقية للتطوير وبناء القدرات.


يشارك في الجلسة النقاشية د. جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، واللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، والكاتب الصحفي مدحت  الزاهد، والدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر. بالإضافة لمشاركة عربية عبر الزوم للشيخ عكرمة صبري، والمطران عطا الله حنا من القدس، والعميد مصطفى حمدان من لبنان.
وتدير الجلسة النقاشية الكاتبة الصحفية نور الهدى زكي.


-