قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

وزير المالية يجيب على أسئلة المصريين.. ويكشف سبب زيادة سعر رغيف الخبز المدعم

وزير المالية
وزير المالية

أدلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بعدد من التصريحات الهامة، لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”.

 

وإليكم أبرز التصريحات. 

وزير المالية: مصر من أرخص 3 دول بالعالم في أسعار المواد البترولية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن توجيه الدعم للمواد البترولية ينتقص من موازنة الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن مصر من أرخص 3 دول في العالم في أسعار المواد البترولية 
 

وقال محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أن الإصلاحات الإقتصادية سؤتى بثمارها مع مرور الوقت، مؤكدا أن المواطن المصري سيشعر بتحسن في الوضع الإقتصادي.


وتابع وزير المالية، أن الدولة تتدخل دائما لحماية الفئات الأكثر إحتياجا، وتعمل على القيام بمبادرات من أ<ل رفع المعاناة عن كاهلهم.

 

وزير المالية: الزيادة في سعر رغيف الخبز تراعي الظروف المجتمعية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن رغيف العيش مدعوم منذ عشرات السنوات، مشيرا إلى أن التكلفة تغيرت بشكل كبير، حيث أن رغيف الخبز يكلف الدولة 125 قرش.

 

وقال محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن الزيادة التي حدثت في رغيف الخبز طفيفة، مؤكدا أن تلك الزيادة تراعي الظروف المجتمعية.

 

وتابع وزير المالية، أن الخلل في سعر الصرف كان بسبب تغير سعر الصرف، مؤكدا أن الرقابة على الأسعار وتوفير السلع السبيل الوحيد للسيطرة على التضخم.

 

وزير المالية: الدعم النقدي يفيد الناس أكثر من العيني

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن كل دول العالم تحولت من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، مشيرا إلى أنه أرى أن الدعم النقدي سيفيد الناس أكثر من الدعم العيني.

 

وقال محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أنه يجب توجيه الدعم للفئات المستحقة، مؤكدا أنه لا بد أن يكون هناك منظومة لوصول الدعم لمستحقيه. 
 

وتابع وزير المالية، أن نسبة الفاقد في الدعم العيني كبير جدا، مؤكدا أنه سيكون هناك 40 مليار جنيه تكلفة مشروع تكافل وكرامة في موازنة 2024-2025.

 

وزير المالية: تم تأجيل تحريك سعر رغيف الخبز من 2020 بسبب أزمة كورونا

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم تأجيل تحريك سعر رغيف الخبز من 2020 بسبب أزمة كورونا، مشيرا إلى أن سعر القمح ارتفع من 200 دولار إلى 500 دولار.

 

وقال محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، أن سعر القمح المستورد يكلف الدولة 80 مليار جنيه، مؤكدا أن الدولة تنتج 100 مليار رغيف سنويا.
 

وتابع وزير المالية، أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة 125 قرش للرغيف، مؤكدا أنه يجب توجيه الدعم للفئات المستحقة، مؤكدا أنه لا بد أن يكون هناك منظومة لوصول الدعم لمستحقيه. 


-