قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

المتحدث باسم فتح: اسرائيل تعرقل المفاوضات وتقديم حماس كحركة دينية إعدام للفلسطينيين

اسرائيل تعرقل المفاوضات
اسرائيل تعرقل المفاوضات

قال جمال نزال المتحدث باسم حركة فتح وعضو المجلس الثوري ان من يعرقل المقترح الأمريكي المطروح هي اسرائيل وليست حماس اسرائيل هي من ترفض وقف اطلاق النار والانسحاب من غزه وترفع سقف التفاوض الى اعلى درجه وقاموس التفاوض لدى اسرائيل يفهم من خلال الهدف الاساسي للحرب وهو القضاء على كل شيء في غزه.

 

وأضاف نزال في مداخلة عبر زوم الذي تقدمه الإعلامية انجي انور على قناه أي تي سي الفضائية أن حماس تستخدم كذريعه ويافطه لأن كلمه طالبان او قاعده او حماس او اسلام سياسي تعطي ذريعة ومبرر لدى الغرب لنزع الشرعيه عن اي طرف يحمل هذه الاسماء او هذه الصفاترسائل  وبدلا من ان تقدم حماس نفسها كحركة فلسطينية تقدم نفسها كحركة اسلامية وهذا حكم بالاعدام على الفلسطينيين.

 

واكد أن اسرائيل تعتبر ما فعلته حماس ذريعه لتصفيه حساب تاريخي وتحقيق اهداف دينيه تستهدف وجود الشعب الفلسطيني على ارضه وهدف ومشروع اسرائيل هو حرب حتى آخر فلسطيني على الأرض.

 

وقال نزال إن خطة فتح والسلطة الفلسطينية هو الضغط على إسرائيل من خلال محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية من اجل وقف اطلاق النار واقامة مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة حتى حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية اما حماس فليس لديها هدف محدد وهي حركه غير سياسية وسقف تفاوضها هو وقف اطلاق النار وانسحاب الجيش الاسرائيلي من غزه وهذا معناه العودة الى سته اكتوبر وهذا في جوهره سقف منخفض.

-