قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: يجب فرض عقوبات على إسرائيل لإيقافها عن تنفيذ جرائمها

غزة
غزة

قال صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن تقرير لجنة تحقيق الأمم المتحدة دليل إدانة موثق على الجرائم الإسرئيلية في غزة.

وأضاف صلاح عبدالعاطي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي إم سي"، على قناة "دي إم سي"،: "يجب فرض عقوبات على إسرائيل لإيقافها عن تنفيذ الجرائم بحق الفلسطينين في قطاع غزة".

واسترسل: نطال كهيئة تدافع عن حقوق الفلسطينين بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها"، لافتا: "الاحتلال يستهدف المدنين سواء الأطفال أو النساء أو الصحفيين وكبار السن والعاملين في المجال الطبي وحتى ذوي الإعاقة وكبار السن".

تحقيق خطير .. الأمم المتحدة تتهم إسرائيل رسميا بارتكاب جرائم "إبادة"

 

خلص تحقيق مستقل للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى أن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية خلال الحرب في غزة، بما في ذلك جريمة "الإبادة"، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وقالت لجنة التحقيق في تقرير من المقرر تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأسبوع المقبل :"جرائم الإبادة ضد الإنسانية؛ قتل والاضطهاد على أساس النوع الاجتماعي الذي يستهدف الرجال والفتيان الفلسطينيين و النقل القسري"، مشيرا الى ان ذلك كله تم ارتكابه.

وأضافت: “تم ارتكاب جرائم تعذيب ومعاملة غير إنسانية وقاسية”، إسرائيل تتهم لجنة الأمم المتحدة بـ”التمييز".

وفي رد منها، اتهمت إسرائيل اليوم الأربعاء لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بممارسة “تمييز منهجي ضد إسرائيل”.
 
وقالت ميراف إيلون شاهار، سفيرة إسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن لجنة التحقيق "أثبتت مرة أخرى أن أفعالها كلها تخدم أجندة سياسية ضيقة النطاق ضد إسرائيل".


عدد الشهداء


واستشهد  ما لا يقل عن 37164 فلسطينيا وأصيب 84832 آخرين  في الحرب الإسرائيلية على غزة ، وفقا لوزارة الصحة التي تديرها حماس في القطاع. وقُتل حوالي 1170 شخصًا في الهجمات التي قادتها حماس في 7 أكتوبر، وتم احتجاز 250 شخصًا كرهائن، مع بقاء حوالي 120 شخصًا في غزة، وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية.
وقد أعلنت السلطات الإسرائيلية وفاة العديد منهم وذلك بفعل ضرباتها على غزة.
 

حماس: ردنا على مقترح التهدئة في غزة يتناغم مع قرار مجلس الأمن


أكد المستشار الإعلامي لحركة حماس وليد الكيلاني، أن رد الحركة على مقترح التهدئة في غزة يتناغم مع قرار مجلس الأمن.

وحسب شبكة "سكاي نيوز عربية"، أضاف الكيلاني أن الرد الذي سلمته الحركة للوسيطين القطري والمصري اتسم بالإيجابية، لافتًا إلى أن هذا الرد يعكس الثوابت التي لطالما أكدت عليها حماس وهي وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

وأوضح أن الحركة طلبت أن تكون هناك ضمانات لتنفيذ الاتفاق حتى لا تعود إسرائيل إلى الحرب.

-