قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الجلسة سرية.. خطة دفاع سفاح التجمع لإنقاذه من حبل المشنقة

صدى البلد

"جلسة سرية".. كان الطلب الأساسي أمس لممثل النيابة العامة في اولى جلسات محاكمة كريم سليم سفاح التجمع من هيئة المحكمة بعقد فض الاحراز في جلسة سرية لما تحتويه من ادوات خادشة للحياء ومقاطع فيديو مفزعة لما ارتكبه المتهم بحق الضحايا. 

 

خطة دفاع سفاح التجمع لانقاذه من حبل المشنقة

 

وشهدت أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع عدة احداث كان أبرزها ارتعاش المتهم فور خروجه من قفص الاتهام ووقوفه امام هيئة المحكمة التي استجوبته حول الاتهام الموجه له ونادي القاضي على المتهم وأثبت حضوره وسألته عن عمله فأجاب مدرس انجليزي وعن محل إقامته قال: 

مقيم بالتجمع الخامس وواجهته بارتكاب الجرائم الثلاثة ولم يرد المتهم فقال القاضي له اعترفت في تحقيقات النيابة فقال: لأ، وأثبت القاضي إنكاره.

وحاول الدفاع انقاذ سفاح التجمع من حبل المشنقة عندما طلب من هيئة المحكمة تعديل القيد والوصف الصادر من النيابة العامة من تهمة القتل العمد الى تهمة ضرب أفضى الى موت قائلا: موكلي لم يقصد التسبب في وفاة الضحايا لانه كان يعتاد ممارسة العلاقة بذلك العنف في الخارج قبل عودته ومع الضحايا كان يمارس ما اعتاد عليه ولم تتوافر لديه نية القتل لكنهن "ماتوا في ايده". 

الطريق الثاني الذي حاول به الدفاع إنقاذ سفاح التجمع من حبل المشنقة عندما طالب بعرض المتهم على الطب الشرعى وأخذ عينات من دمه لبيان عما اذا كان يتعاطى المخدرات من عدمه وبيان آخر جرعة تعاطها وعرض المتهم على استشارى طبى بمصلحة الطب الشرعى لبيان بلوغه درجة الإدمان من عدمه وآثار ذلك على المتهم وعما إذا كان غياب المادة المخدرة عنه أن صح تعاطيها لها أثر على الوعى والإدراك وقت ارتكابه الجرائم. 

وعقبت النيابة على حديث الدفاع قائلة: إنها أجرت تحليل دم للمتهم وتبين سلبية العينة وعدم وجود أثر للمخدر وتبين من التحقيقات أن آخر جرعة مخدرات قبل القبض عليه بخمس أيام وان المخدرات التي أقر بتعاطيها تبين من تقرير المختص بالطب الشرعي أن أثرها يظل يومين ثم يخرج الأثر من الجسم.

 

 

جرائم السفاح بعيون ممثل النيابة

 

وشهدت الجلسة ايضا تلاوة ممثل النيابة العامة أمر إحالة سفاح التجمع الى الجنايات والذي تضمن:"أولا : تتهم كريم سليم لانه في ٨ ابريل و١٥ مايو في القطامية اولا قتل المجني عليها نورا مجهولة الهوية عمدا مع سبق الاصرار بعد أن بيت النية والعزم على قتلها لما تمكنت في نفسه رغبة جنسية شاذة حتى انفذ مخططه وقدم عقار مخدر ثم عقب ذلك أحاط بملابس عنقها وضغط عليها حتى تأكد من وفاتها خنقا واقترنت تلك الجناية بتعاطي المجني عليها ميتافيتامين للتعاطي» .

ثانيا : قتل رحمة احمد صابر عمدا مع سبق الاصرار عقب إزهاق الروح وقتلها وتجدد لديه تلك النشوة في معاشرة الموتى وذلك عقب تقديم لها مخدر اسال روحها وبمعاشرة شاذة في يده فاضت روحها .

وارتكب جريمة الاتجار بالبشر بأن قاما بايوائها بكسنه لاستغلالها جنسيا وحاجتها للمال والإقامة واعطاها جوهرا مخدرا ميتافيتامين في غير الاحوال المصرح بها.

ثالثا: قتل أميرة أشرف عبدالله طلبة عمدا مع سبق الاصرار عقب إزهاق روحها وقدم لها عقارا مخدرا لاعدام مقاومتها وحتى خارت قوتها خنقها بكرافتة حتى فاضت روحها.

واقترنت تلك الجناية قدم المجني عليها للتعاطي بغير مقابل مخدرا في غير الاحوال المصرح بها قانونا .

رابعا : حاز بقصد التعاطي ميتافيتامين وحشيش 

وطالبت  النيابة بتطبيق مواد الاتهام الوارده بأمر الإحالة.

 

١٩ حرز خادشا للحياء 

 

وعن الاحراز طالب ممثل النيابة بفضها في جلسة سرية لأنها تخدش الأعراض لما تحتويه من مقاطع عنيفة وهي تحت بصر المحكمة وتابع ممثل النيابة أن الاحراز عبارة عن هواتف محمولة خاصة بالمتهم وجهاز لاب توب ووحدة تخزين هارد وكارت ميموري ثم بعض محاضر المشاهدة التي شاهدتها النيابة تم تحريرها حرصا على خدش الأعراض وهي عبارة عن ١٩ حرز  بها أدلة رقمية وجميع الاحراز اعترف المتهم بمحتواها ومثل المعاينة التصويرية بحرية تامة في حضور النيابة العامة. 

انتهت الجلسة الاولى المثيرة بتأجيل المحكمة نظر القضية لجلسة ١٦ يوليو المقبل لفض الاحراز في جلسة سرية واطلاع الدفاع على القضية. 

-