قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

بسبب الصين.. غرامة 6 ملايين يورو على شركة سيارات إيطالية شهيرة

السيارات الإيطالية
السيارات الإيطالية والصينية

فرضت السلطات الإيطالية غرامة قدرها 6 ملايين يورو على شركتي السيارات DR وEvo لتسويق سيارات صينية على أنها إيطالية الصنع. 

وأعلنت هيئة المنافسة والأسواق الإيطالية (AGCM) في بيان لها أن DR Automobiles، الشركة الأم للعلامتين التجاريتين، كانت تسوق سياراتها بشكل مضلل باعتبارها مصنوعة في إيطاليا، بينما في الحقيقة تُنتج هذه السيارات في الصين ويتم الانتهاء من تجميعها فقط في مصنع DR بمدينة Macchia d'Isernia الإيطالية.

وأوضحت AGCM أن هذا التسويق الكاذب أوقع العملاء في خطأ بشأن الأصل الحقيقي للسيارات، مما أثر على ثقتهم في المنتجات. 

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أن DR لم تضمن توفر قطع الغيار اللازمة لخدمة سياراتها منذ عام 2022، مما أضاف مزيدًا من الإحباط لعملائها. 

أمام DR مدة 60 يومًا لحل هذه القضية، وفي تعليق له، أعرب «ماسيمو دي ريسيو» مؤسس الشركة، عن رفضه الكامل للقرار وذكر أن DR Automobiles ستقوم بالطعن فيه.

 

الحكومة الإيطالية تفرض قرارات معقدة على شركات السيارات المحلية 

بدأت التحقيقات في هذه القضية في أكتوبر 2023، وتأتي ضمن حملة أوسع من الحكومة الإيطالية لمراقبة استخدام الأسماء الجغرافية على المنتجات. 

فقد أجبرت الحكومة شركة Alfa Romeo مؤخرًا على إعادة تسمية أحد طرازاتها من "ميلانو" إلى "جونيور" لأن السيارة تُصنع في بولندا، وليس في ميلانو الإيطالية. 

كما تمت مصادرة شحنة من الدراجات الرباعية الكهربائية من طراز فيات توبولينو في ميناء ليفورنو لأنها كانت مزينة بالعلم الإيطالي على الرغم من تصنيعها في المغرب.

على الرغم من هذه المشاكل القانونية، حققت DR Automobiles نموًا ملحوظًا في السوق الإيطالية، حيث تجاوزت مبيعاتها في عام 2023 علامات تجارية معروفة مثل MG وAlfa Romeo وMini وCupra وTesla وVolvo. 

وحققت DR مبيعات بلغت 32,650 سيارة جديدة في إيطاليا العام الماضي، محققة حصة سوقية قدرها 2.1%، مما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 34%. وهذا يأتي بعد عام 2022 الذي شهدت فيه الشركة نموًا بنسبة 193%.

تأسست DR Automobiles في عام 2006 بهدف الاستفادة من الإنتاج المتزايد للسيارات الرخيصة في الصين، وبدأت الشركة بإعادة تسمية سيارات Chery للسوق الإيطالية، وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل شراكات مع شركات صينية أخرى مثل JAC وBAIC. 

وقد ساعدها هذا التنوع في إطلاق عدة علامات تجارية شقيقة مثل Evo، و Sportequipe، و Ickx.

على الرغم من هذه التحديات، يبدو أن DR Automobiles تستمر في التوسع والنجاح، مع خطط لتوسيع وجودها في أسواق دولية جديدة مثل بلغاريا وفرنسا وإسبانيا.

-