قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

رئيس نادي دينامو إف سي: التعاون مع ليون الفرنسي لتطوير الناشئين بمصر

صدى البلد

قال علي عصام عبد المنعم، رئيس نادي دينامو إف سي، إنه تعاقد مع نادي ليون الفرنسي؛ لتطوير مهارات الناشئين، ونقل الخبرات الكبيرة إلى الرياضة المصرية.

وأوضح “عبد المنعم”، في تصريحات له اليوم،: "تعاقدنا بالفعل مع كيان رياضي عالمي؛ لتطوير أداء الناشئين، من خلال تطبيق نفس البرامج التدريبية المتبعة في أوروبا، فضلا عن الاتفاق على منح اللاعبين فترات معايشة بشكل مستمر في الخارج؛ لبداية حياتهم الاحترافية".

وأكد أنهم حرصوا على أن تكون هناك خبرات كبيرة ومتنوعة وراء هذا المشروع، متمثلة في عصام عبدالمنعم رئيس اتحاد الكرة السابق، عماد النحاس كمدير فني للمشروع، علي عبد المنعم مدير تسويق النادي الأهلي السابق رئيس النادي والمشرف العام على المشروع.

وأوضح: اختيارنا لنادي أولمبيك ليون ليس فقط كونه ثالث أفضل قطاع ناشئين على مستوى أوروبا؛ ولكن تم الاتفاق على منح اللاعبين المميزين فترات معايشة، بالإضافة إلى قدوم مدير قطاع الناشئين وكشافي نادي ليون إلى مصر بشكل منتظم 4 مرات سنويا؛ لمتابعة ناشئين نادي دينامو، واختيار اللاعبين المميزين.

وأشار إلى أنه تم استهداف شركة eagle football network لكرة القدم؛ كونها تمتلك أكثر من 5 أندية أوروبية كبيرة، من أهمها “نادي ليون- نادي كريستال بالاس الإنجليزي” فضلا عن أندية في بلجيكا وأمريكا.

وأردف أنه تم الاستقرار على المشاركة في أقوى المنافسات للناشئين، سواء كانت محلية أو عالمية؛ لاكتساب الناشئين للخبرات المطلوبة لإعدادهم للاحتراف الخارجي في أوروبا.

ونوه بأن الاستقرار على عماد النحاس، كان وراءه خبراته التدريبية الكبيرة، وحماسه لأهداف المشروع.

-