قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

نقيب الزراعيين يكشف: 16 مليون نخله مزروعة في مصر

التشجير
التشجير

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن بعض وسائل الإعلام المغرضة شنت حملات ضد مصر ادعت كذبا تقطيع الإشجار، مضيفا أن مصر لديها مبادرة رئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

16 مليون نخله مزروعة في مصر


وأضاف نقيب الزراعيين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن بعض الأشجار تم قطعها لضرورة من اجل توسعة محاور مرورية، و2 مليون نخله مزروعة في توشكى، لافتا إلى أنه 16 مليون نخلة مزروعة في مصر حاليا.
وتابع الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، ان لابد من التصدي لمروجي الشائعات الكاذبة، والدولة تبذل جهود كبيرة من اجل مواجهة التصحر، لافتا الى انه الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لزيادة المساحات الخضراء في مصر. 

جامعه اوكسفورد اشادت بالنمو الخضري في مصر

 

واكمل الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن وزيرة البيئة كشفت عن ان جامعه اوكسفورد اشادت بالنمو الخضري في مصر، مستدركا أن لابد من الحكومه ان توضح المواطنين قبل تنفيذ اي قرار.

حملة منهجة ضد مصر في مجال التشجير

 

وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إلى أن المبادره الرئاسية لزراعه 100 مليون شجره بدات في 2022، متابعا أن هناك حملة ومنهجة ضد مصر في مجال التشجير.

وتابع الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، أن مصر تخوض حرب البناء والتنمية، وحي المعادي مليء بالاشجار الجميلة، مشيرًا إلى أن كل محافظة لها طبيعة مناخية مختلفة.

وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، الى أن يتم يتم زراعة الأشجار في المحافظات وفق الطبيعة المناخية.

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الحوار الوطني حول المسئولية المشتركة في تعزيز وتسريع تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة، والذي نظمته وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب و البيئة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة، تحت عنوان "مبادرة ١٠٠ مليون شجرة مسئولية مشتركة.. فلنعمل جميعا من أجل الاستمرار في تحسين واستدامة بيئتنا"، بمشاركة النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ وممثلى الوزارات المعنية وعدد من الخبراء والمتخصصين في مجال البيئة والجمعيات الأهلية والمراكز البحثية والعلمية المتخصصة والجامعات، ونقابة الزراعيين، وممثلي الإعلام والشباب والمرأة، وذلك بهدف وضع توصيات واضحة لتقنين التعامل مع الأشجار وتجريم القطع في حال عدم وجود أسباب قانونية لهذا، وكيفية العمل على إيجاد إطار قانوني يضمن الحوكمة الرشيدة لتنظيم هذا العمل.

رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد بالمشاركة الكبيرة في الحوار الوطني من مختلف أصحاب المصلحة في ضوء أهمية قضية التشجير، مشيرة إلى الدور المهم لممثلي مجلسي النواب والشيوخ في الشراكة مع وزارة البيئة في دعم العمل البيئي وطرح هموم ومشاغل المواطن والتوصل للحلول المناسبة والتشريعات اللازمة لحلها، وأيضا ممثلي الاعلام ودورهم في طرح القضية من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، ودور ممثلي المجتمع المدني والخبراء وممثلي المراكز البحثية.

 

 

 

-