الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انهيار عقار مكون من 6 طوابق بالجيزة.. وتصدع 3 منازل بسبب مياه الصرف بالمحلة.. ومصرع طفلة تحت أنقاض منزل بسوهاج


انهيار عقار من 6 طوابق بشارع فيصل بالجيزة بسبب الحفر لعقار مجاور
اخلاء المنازل المجاورة للعقار تحسبا لانهيارها
تصدع 3 منازل وانهيارات ارضية بالمحلة بسبب مياه الصرف الصحي
مصرع طفلة واصابة شقيقتها بسبب انهيار منزلهما بسوهاج

أكد مصدر أمنى لـ"صدى البلد" أن عقارا مكونا من 6 طوابق انهار بشارع عبد الناصر على بناهية شارع فيصل بمحافظة الجيزة دون وقوع أى خسائر بشرية ، حيث قامت قوات الأمن بإخلائه قبل انهياره.
وأوضح المصدر أن سبب الانهيار نتيجة قيام مقاول بحفر أساس عقار جديد مجاور للعقار المنهار الأمر الذى أدى إلى تصدعه بشكل كامل مما أدى لانهياره وتصدع منزلين مجاورين بشكل كامل.
وقامت قوات الحماية المدنية بالجيزة بإخلاء المنازل المتصدعة تحسبا لانهيارها مؤكدا على أن الأجهزة الأمنية تكثف البحث عن المقاول المتسبب فى الحادثة.
وفي المحلة سيطرت حاله من الفزع بين سكان منطقة سوق اللبن بمدينة بعد تصدع ـ3 منازل وحدوث انهيارات أرضية محدودة بالطوابق السفلية جراء تسرب كميات من مياه الصرف الصحي أسفل المنازل.
انتقل المهندس صلاح موسي نائب رئيس مجلس المدينة وتابع سير تطورات الموقف واطمأن على حال المواطنين وأمر بصرف خيمات إيواء لهم وتم فرض سياج أمني خشية حدوث تصدعات جديدة للمنازل المجاورة.
وفي سوهاج لقيت طفلة عمرها 8 سنوات مصرعها وأصيب شقيقها، 13 سنة، في انهيار منزل بمدينة المراغة شمال محافظة سوهاج.
كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا يفيد بانهيار منزل بمدينة المراغة، وانتقلت على الفور قوات من الحماية المدنية، وتبين انهيار منزل من طابقين، وتم انتشال جثة الطفلة علياء محمد السيد، 8 سنوات، وأصيب شقيقها محمود بجروح مختلفة نتيجة الانهيار، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.


-