الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المعارضة التركية تشكك في نتائج الانتخابات البلدية

صدى البلد

شككت قيادة حزب الشعب الجمهوري الذي يقود المعارضة في تركيا، في النتائج المعلنة للانتخابات البلدية في تركيا.
وأكد الحزب أنه سيتقدم بالمزيد من الطعون أمام المحاكم التركية من أجل إعادة فرز أصوات الناخبين في الجولة الأخيرة من الانتخابات البلدية، التي أجريت في الثلاثين من مارس، وحقق فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا فوزا كاسحا للمرة الثالثة على التوالي.
وعللت قيادة حزب الشعب الجمهوري التوجه نحو الطعن في نتائج الانتخابات، بأن هناك فارقا ضئيلا للغاية بين الأصوات التي حققها مرشحو الحكومة والمعارضة ففي دائرة مقاطعة "أجري "التركية حقق سرس شيشيك- أحد قيادات حركة السلام والديمقراطية الفوز على مرشح الحزب الحاكم بفارق عشرة أصوات فقط، وأضافت مصادر حزب الشعب الجمهوري أنها تقدمت بطعون في نتائج الانتخابات في بعض دوائر اسطنبول وإزمير.
من جهة أخرى أعلن حزب الحركة الوطنية أنه تقدم بطعون في نتائج ست من الدوائر الانتخابية في مدينة أدنة إحدى كبرى المدن في شرق تركيا.
لم يقتصر التذمر من نتائج الانتخابات المحلية على أحزاب المعارضة، ولكن تقدم بعض مرشحي الحزب الحاكم بطعن في نتائج الانتخابات في مقاطعة أنطاليا، فقد أقام مولود شافوس أوغلو وزير الشئون الأوربية في حكومة رجب طيب أردوغان،بطعن في نتيجة الانتخابات، وطالب الوزير بإعادة إحصاء الأصوات مرة أخرى.


-