الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"وورلد تريبيون" تكشف عن مخطط أوباما وقطر وتركيا لنشر الفوضى قبل انتخابات الرئاسة

صدى البلد

الصحيفة:
- الصراع في مصر على حافة التصعيد
- منع ظهور نظام إقليمي في قلب العالم العربي يحمي الأقليات في منطقة الهلال الخصيب
- "محاولات خلق الجيش المصري الحر في ليبيا تم دعمها بمشاركة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة
كشفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكة، عن أن الجهاديين يدخلون مصر بدعم من تركيا وقطر وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الصراع في مصر على حافة التصعيد؛ بسبب أن الداعمين الرئيسيين للجهاديين في سوريا تعهدوا بحملة مماثلة ضد مصر.
وأكدت أن الهدف الإستراتيجي العام هو منع ظهور نظام إقليمي في قلب العالم العربي يحمى الأقليات في منطقة الهلال الخصيب، ومن ثم يستبعد القوى الخارجية، موضحة أن مصر مستقرة وقوية وتعتبر حجر الأساس في مثل هذا الوضع الإقليمي.
وقالت: إنه بسبب أن روسيا تدعم بشكل أساسي النظام الإقليمي في المنطقة، فإن الداعمين للجهاديين أقنعوا أوباما بدعم الجهاد في سوريا.
وأشارت مصادر جهادية مطلعة على دعم الجهادية في سوريا ومصر، إلى أن مصر مقبلة على مرحلة مشابهة.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن هذه المصادر الجهادية قولها: إن "محاولات خلق الجيش المصري الحر في ليبيا تم دعمها بمشاركة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة، وبرعاية إيرانية- تركية- قطرية.
بالإضافة إلى خطط لاستهداف المؤسسات الحيوية من بينها مطار القاهرة الدولي، واقتحام السجون لإطلاق سراح المعتقلين من الإخوان المسلمين، ونشر الفوضى لتعطيل الانتخابات الرئاسية" - على حد وصفها -.
وذكرت أن المخابرات الليبية سمحت وربما لم تستطع السيطرة على أو احتواء هذه الاستعدادات.
وأشارت المصادر، إلى أن "هناك مصانع في ليبيا تصنع ملابس للجيش المصري وتوزعه على الجيش المصري الحر؛ استعدادا لدخول البلاد في المستقبل وتنفيذ هذه الخطط، وأنهم ينتظرون ساعة الصفر، التى ستحددها المخابرات التى تسيطر عليهم".
وأضافت الصحيفة، أن شريف الرضواني أمير الجيش المصري الحر يدير حاليا معسكرات التدريب ومخازن الأسلحة في ليبيا، وأن هذا الرجل شارك في الجهاد في سوريا ولبنان وأفغانستان وباكستان.
وتابعت: إن القائد الرئيسي المسئول عن التنسيق مع الرعاة الأجانب ووكالات المخابرات الأجنبية هو إسماعيل السلابي، وهو عضو بارز في القيادة العليا لتنظيم القاعدة، واعتبرت أن السلابي صديق مقرب من غانم الكبيسي رئيس المخابرات القطرية، وأن الاثنين يلتقيان بشكل دوري.
وأبرزت، أن كبار القادة ينسقون أيضا مع القيادة السرية في الإخوان المسلمين لشن هجمات إرهابية داخل مصر، موضحة أن كامي الصيفي وإسماعيل السلابي الذين ينتميان إلى تنظيم القاعدة يقومان بإجراء اتصالات مع خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان، وأنهما قاما بدور رئيسي في حالة عدم الاستقرار التى تشهدها مصر قبيل الانتخابات الرئاسية.


-