الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المغرب التطواني يتطلع لقطع خطوة أخرى نحو استعادة اللقب

صدى البلد

سيقطع المغرب التطواني خطوة جديدة نحو لقبه الثاني في ثلاثة مواسم بدوري المحترفين المغربي لكرة القدم اذا انتزع النقاط الثلاث أمام مضيفه المهدد بالهبوط اولمبيك اسفي غدا السبت.
ويتصدر المغرب التطواني الترتيب برصيد 50 نقطة من 25 مباراة ويتقدم بخمس نقاط على الكوكب المراكشي صاحب المركز الثاني الذي خاض 26 مباراة.
ويحتل اسفي المركز 13 برصيد 26 نقطة من 26 مباراة ولا تفصله سوى اربع نقاط عن منطقة الهبوط. وخسر اسفي أمام المغرب الفاسي في الجولة السابقة بعد مسيرة خالية من الهزائم في ثلاث مباريات.
وسيستعيد المغرب التطواني مهاجمه زهير نعيم متصدر قائمة الهدافين بعدما غاب عن الفوز 1-صفر على القنيطري بسبب الايقاف.
وقال عزيز العامري مدرب المغرب التطواني "المباراة مهمة للفريقين رغم تباين ترتيبهما حيث أن الفريق مطالب بتأكيد أحقيته بالصدارة رغم أن أرضية الملعب (ذات العشب الصناعي) لن تساعدنا."
وأضاف "سيبحث اسفي عن التسجيل وهذا سيجعلنا في أفضل صورة لتطبيق أسلوب اللعب الذي نعتمد عليه."
وسينتظر الرجاء البيضاوي حامل اللقب أي تعثر للمغرب التطواني لكن سيتعين عليه اجتياز عقبة صعبة متمثلة في الفتح الرباطي صاحب المركز الرابع.
ويملك الرجاء 43 نقطة من 25 مباراة في المركز الثالث ويتقدم بنقطتين على الفتح الرباطي الذي خاض مباراة أكثر من منافسه البيضاوي.
ووضع التعادل مع الكوكب المراكشي حدا لسلسلة انتصارات في اربع مباريات متتالية للرجاء ليتسع الفارق مع الصدارة الى سبع نقاط.
ولن يستطيع الرجاء الاستعانة بلاعب الوسط عصام الراقي الذي غادر الملعب مصابا خلال التعادل مع الكوكب المراكشي.
ويسافر الكوكب المراكشي صاحب المركز الثاني الى أقصى شرق البلاد حيث سيواجه نهضة بركان الذي تعادل في 14 من مبارياته 26 هذا الموسم. ويحتل نهضة بركان المركز التاسع برصيد 32 نقطة.
ويحل الوداد صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة والذي ابتعد عن المنافسة على اللقب ضيفا على الجيش الملكي وهو فريق عريق آخر يحقق نتائج متواضعة هذا الموسم ويأتي في المركز الثامن برصيد 33 نقطة.


-