الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نوة قاسم تغرق الإسكندرية والمحافظة تعلن الطوارئ.. صور

نوة قاسم تغرق الإسكندرية
نوة قاسم تغرق الإسكندرية

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة الإسكندرية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، الى غرق العديد من الشوارع وغمرها بالمياه.

وتتعرض الإسكندرية في الوقت الحالي لموجة من الطقس السيئ بالتزامن مع أول ايام نوة قاسم والتي تستمر ل5 ايام.

وغرقت عدد من المناطق في مياه الأمطار ومنها مناطق الإبراهيمية وكامب شيزار وسيدي جابر، كما شهدت عدد من الطرق الرئيسية شلل مروري ومن بينها طريقي كورنيش البحر وأبو قير.

من جانبه كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة بالقيام بجولة تفقدية اليوم ، وذلك لمتابعة أعمال كسح وشفط تجمعات المياه بالأحياء، والوقوف على سيولة الحركة المرورية وتصريف مياه الأمطار والتأكد من كفاءة التصريف خلال النوة الحالية، وحل جميع المشكلات الطارئة والتعامل مع كافة البلاغات الواردة لغرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة وحلها في أسرع وقت ممكن

وقام اللواء أحمد بسيوني بمتابعة أعمال تصريف وشفط تجمعات مياه الأمطار، وتم معالجة الأماكن التي يوجد بها مشكلات بمدخل الإسكندرية الزراعي من منطقة كارفور والداون تاون وطريق قناة السويس.

وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية من الصرف الصحي والمرور والحي وكافة الجهات المعنية لشفط المياه من خلال سيارات الشفط والبدالات وإعادة تطهير شنايش الأمطار وذلك في أسرع وقت ممكن لتحقيق السيولة المرورية اللازمة وعدم حدوث أي تكدث مروري بالمنطقة.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى علي مستوى أحياء المحافظة للتعامل مع توقعات الأرصاد الجوية والنوة الحالية.

وتم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة وجميع الغرف الفرعية بالأحياء والجهات المعنية منعقدة على مدار الـ ٢٤ ساعة لتلقي أية شكاوي خاصة بالأمطار وتجمعات المياه بنطاق الثغر .