الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.. مصر تحصد جوائز لجنة التحكيم والنقاد

صدى البلد

اختتمت فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة بقصر ثقافة الإسماعيلية مساء اليوم.

جاءت نتائج مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة كالآتى:

حصل فيلم "شارع هادى على تنويه خاص، إخراج" أليكساندر أماركافا، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم المصرى الجحيم الأبيض إخراج " أحمد عاصم – محمود خالد – عمر شاش". 

وذهبت جائزة أفضل فيلم فى المسابقة من نصيب فيلم بعيدًا إخراج بيجم زولدوباى.

وجاءت نتائج مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة كالآتى:

حصل لفيلم " مايكل ودانيال للمخرج أندريه زاجدانسكى على تنويه خاص، لفيلم ذهبت جائزة جائزة لجنة التحكيم لفيلم النسمة الزرقاء إخراج "رودريجو أرياس .

وجاءت جائزة أفضل فيلم فى المسابقة من نصيب الفيلم المصرى رمسيس راح فين " إخراج عمرو بيومى".

وحصد الفيلم على جائزة لجنة اتحاد نقاد السينما الإفريقية، كما حصد جائزة النقاد الفيبريسى والذى تقدم لأول مره ضمن مهرجان الإسماعيلية.

وتكونت لجنة تحكيم مسابقتي الأفلام التسجيلية، برئاسة المخرج المصري يسري نصر الله، وعضوية كل من كريس ماكدونالد من كندا، وسلاف فواخرجي من سوريا، وبيدرو بيمينلا من موزمبيق وشيريل تشانج من الصين.

ولجنة تحكيم مسابقتي الأفلام الروائية القصيرة والتحريك برئاسة المخرجة الفرنسية مارلين كانتو، وكاثرين ميبورج جنوب إفريقيا، ومحمد حماد من مصر، وانستاسيا ديمتريا من اليونان ونواف الجناحي من الإمارات بإلقاء كلمة علي الحضور والإشادة بالأفلام لإعلان وتوزيع الجوائز والتكريمات علي الأفلام الفائزة ومسابقات الطلبة.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل وتختتم فعالياته مساء الثلاثاء الموافق ١٦ أبريل.