ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الطرق الصوفية تجدد تأييد السيسي لمواجهة مخاطر الأمن القومي

الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 07:28 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
أ ش أ
بعث المؤتمر العام الأول للطرق الصوفية في ختام فعالياته ، اليوم الأربعاء ، برقية تأييد ومبايعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وللقوات المسلحة، والشرطة المصرية ، في مواجهة المخاطر التي تهدد الأمن القومي والمحاولات البائسة التي تحاول الجماعة الإرهابية القيام بها لزعزعة الأمن والاستقرار.

وأكد المؤتمر - الذي عقد لدعم الدولة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب - دعمه المتواصل لاستقرار الدولة ومؤازرة الرئيس في برنامجه السياسي والاجتماعي.

واكد المؤتمر في توصياته الختامية مساء اليوم بحضور الآلاف من المشاركين من مريدي الطرق الصوفية وقياداتها والذين لم تنقطع هتافات التأييد وأنشودة تحيا مصر منهم ، بأن كافة أبناء الطرق الصوفية ومريديها جميعا صفا واحد خلف قيادة مصر معلنين أن أرواح أهل التصوف فداء لمصر.

وأوصى المؤتمر بتنظيم مؤتمر دولي سنوي لمناقشة دور التصوف وأهله ، وتفعيل دور الطرق الصوفية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتجديد الخطاب الديني، على الصعيد المحلي والعالمي بالمساهمة في دحض الإرهاب ، والسعي لتحسين صورة الإسلام في العالم بالقول والعمل والسلوك.

ودعا المؤتمر إلى توثيق الصلة بجميع الهيئات الدولية والمحلية المعنية بالإصلاح، والدفاع عن الهوية الإسلامية للأمة ضد التيارات المادية ، وتعظيم الإفادة من الاجتماعات الصوفية الكبرى بالمناسبات والموالد المختلفة ، والدعوة إلى تحقيق التراث الصوفي، والعمل على نشر الثقافة الصوفية.
AdvertisementS
AdvertisementS