الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مبناخدش ولا جنيه.. نيفين جامع: اليوم طرح وحدات صناعية بإيجار 20 جنيه للمتر

الدكتورة نيفين جامع،
الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن اليوم سيتم طرح كراسة الشروط للتقديم على الوحدات الصناعية، مؤكدة ان هناك تيسيرات غير مسبوقة لتسهيل حصول المستثمر لهذه الوحدات، ومن الممكن ان يمتلك اكثر من وحدة على حسب النشاط، فليس هناك ما يمنع.

وأضافت الدكتورة نيفين جامع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، ان تلك الوحدات الصناعية موجودة في مجموعة من المحافظات المختلفة وخاصة محافظات الصعيد، منوهة ان التسهيلات وصلت الى ثمن كراسة الشروط، وبعد ان كان سعرها في السابق 2200 جنيه اصبح من 300 الي 500 جنيه.

واستطردت انه تم رفع رسوم الفحص والدراسة عن المستثمر، معقبة: "مبقناش بناخد حاجة خالص ولا جنيه"، وسيتم الرد على المستثمر خلال 21 يوم ، الي جانب وجود نظامين للتخصيص اول نظام الايجار ويبدأ سعر المتر بـ 20 جنيه الى 27 جنيه، ويبلغ ايجار الوحدة بعدد امتار الوحدة ومدة الايجار بعد ان كانت 5 سنوات لا تجدد، اصبحت 10 سنوات.

ولفتت الى ان معرض تراثنا يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في دورته الثانية هذا العام، مؤكدة أن حضور الرئيس لافتتاح المعرض يكون رسالة قوية لأصحاب الحرف على مدى اهتمام الدولة بالحرف اليدوية والتراثية.

وتابعت  أن الدولة تهدف الي تصدير تلك المنتجات المميزة، لافتة الى ان هناك اقبال شديد من الجماهير والمواطنين على المعرض، منوهة على ان هذا المعرض يعد باب رزق لكثيرين سواء من خلال الشراء المباشر وغير مباشر، مشيرة الى انه سيتم اقامة المعرض بمعدل 4 مرات في العام، اي كل 3 أشهر.