ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

6 أطعمة تحميك من أمراض خطيرة

الإثنين 17/يوليه/2017 - 08:51 م
صدى البلد
أمل مجدى
يحتاج جسم الإنسان العديد من العناصر الهامة يوميًا حتى يظل بصحة جيدة، الدكتورة علا محمد أخصائى التغذية كشفت عن 6 أطعمة يجب أن نتناولها يوميًا:

1- السبانخ: تحتوى على تركيزات عالية من حمض الفوليك وأحماض الأوميجا 3، وهى تساهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وهشاشة العظام، وكما أنها تحتوى على مركب اللوتين، والذى يساهم فى مكافحة ضعف الإبصار.

2- الزبادى: هو ضرورى جدًا لتعزيز صحة الأمعاء وزيادة أعداد البكتيريا المفيدة فى جسمك، و هو ضرورى لتحسين وظائف الجهاز المناعى والحد من خطر الإصابة بالسرطان وتحسين الهضم.

3- الطماطم: تعد من أفضل المصادر الغذائية الغنية بمضاد الأكسدة الشهير "ليكوبين"، وهو معروف بدوره فى مكافحة الأمراض والحد من خطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والبروستاتا والجلد والمعدة، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض الشرايين التاجية للقلب.

4- الجزر: غنى بالمركبات الكاروتينية، والتى تقلل فرص الإصابة بأنواع سرطان عديدة، وتحد من خطر الإصابة بالربو والتهابات المفاصل.
5- مكسرات عين الجمل: غنية جدًا بالأوميجا 3، و هى تحتوى على المركبات البوليفينولية المضادة للالتهابات.
6- الشوفان: غنى بالألياف الذائبة التى تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يساهم فى تعزيز الشعور بالشبع وتقليل فرص الإصابة بالوزن الزائد.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مشروع قانون إسقاط الجنسية عن المنتمين للجماعات الإرهابية ؟

هل تؤيد مشروع قانون إسقاط الجنسية عن المنتمين للجماعات الإرهابية ؟