الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"اليونيفيل" ينفي استهداف انفجاري "صور" قواته


نفى متحدث باسم قوات الطواريء الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" اندريا تننتي وجود أي مؤشرات تدلّ على أن الانفجاريين اللذين وقعا مؤخرا في منطقة صور يستهدفان قوات اليونيفيل.
وأكد أن السلطات اللبنانية هي المسئولة عن التحقيق والحفاظ على أمن المنطقة، معلنا أنّ القوات الدولية بانتظار المعلومات من السلطات اللبنانية المعنية.
ونفى تننتي التقارير الإعلامية التي تحدثت الأسبوع الماضي عن وقوع بعض الاشتباكات بين قوات اليونيفيل وسكان الجنوب، لافتا إلى أنه لا صحة اطلاقا لتلك التقارير التى تدعى قيام الوحدات الفرنسية باستفزازات لاستدراج حزب الله للقتال، مشددا على أنه لا أساس لهذه التقارير .
ووصف فى تصريح له الوضع في الجنوب بـأنه" هادئ ومستقر"، وكشف أنّ قوات"اليونيفيل" اتخذت، في ضوء التطورات الإقليمية الحالية، تدابير أمنية لمنع التصعيد غير المرغوب فيه، موضحا أنّ التطورات الإقليمية والدولية أثّرت بشكل مباشر أو غير مباشر على الطريقة التي تعمل بها "اليونيفيل" على أرض الواقع.
وشدد على أن أمن أفراد اليونيفيل مسألة ذات أهمية قصوى، وهذا هو السبب الذي يدفعنا لاتخاذ تدابير بشكل دوري بالتنسيق مع السلطات اللبنانية.


-