الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حاتم باشات: حقوق الإنسان بالبرلمان تحقق فى حادث «قتيل الأميرية»

صدى البلد

أكد حاتم باشات عضو مجلس النواب، حرصه على مصلحة الوطن والمواطنين وحفاظًا علي الحقوق لكل منهم، مؤكدا أنه تواصل مع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب علاء عابد بشأن حادثة قتيل الأميرية "مجدي مكين".

وأشار باشات، إلى أنه قد تم فتح باب التحقيقات والتقصي من جانب اللجنه بشأن تلك الواقعة التي تشغل الرأي العام، كما أكد على أنه تمت مخاطبة العديد من الجهات الرسمية بالدولة في ذلك الشأن بالتنسيق مع النائب علاء عابد - رئيس اللجنة.

وأكد على أنه سيحرص علي حضور كافة التحقيقات في اللجنة بصفته ممثلًا ونائبًا لدائرة الزيتون والأميرية، مشددا على أنه لا يجوز في أي حال من الأحوال أن يتم تعذيب وسحل أي مواطن بغض النظر عن التهم المنسوبة إليه، وأنه يسير بخطى متوازية مع الدولة المصرية ورؤيتها في المحافظة على حقوق الإنسان في مصر ولكافة أطياف الشعب.

وكان اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية للإعلام، قد صرح بأن المواطن مجدي مكين خليل، لقى مصرعه مساء الأحد الماضي، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، بعد القبض عليه واثنين آخرين وبحوزتهم 2000 قرص «ترامادول»، نافيًا أن تكون الوفاة نتيجة التعذيب بقسم شرطة الأميرية.