الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اعتصام مفتوح لأثريى متحف الحضارة اعتراضًا على تجاهل الحكومة لهم


أصدر العاملون بمتحف الحضارة بيانا اليوم الأحد أعلنوا فيه أنهم سيدخلون في إضراب عن العمل واعتصام مفتوح وأبلغوا الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار رسمياً بمذكرة تتضمن أسباب الإضراب عن طريق مدير المتحف الدكتور مصطفي أمين.
وقال الأثريون بالمتحف "ذهبنا إلى رئاسة الوزراء وتقدمنا بملف كامل عن معوقات مشروع متحف الحضارة ومشاكلنا ولم يستجب لنا أحِد أو يعرنا الاهتمام وتحدثنا إلى أحد المسئولين الكبار في حكومة قنديل فأخبرنا بأن الآثار ومشروعاتها تأتى في آخر أولويات الحكومة ولن يلتفت إلينا أحد".
وتابعوا: الروتين والبيروقراطية التي تتعامل بها حكومة قنديل معنا في ظل حكومة ثورة هي سبب رئيسي في إضرابنا بسبب المشروع المتوقف منذ 3 أعوام وتجاهل قطاع التمويل بوزارة الآثار سداد النسبة المقررة عليه للمشروع مما ساهم في تعطيل استكمال مشروع متحف الحضارة.
وأضافوا: كما أن وزارة المالية شريك أساسي فى إفشال مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية بسبب تعمد إرسالها مندوبين ليسوا على القدر الكافي من الكفاءة والخبرة نظراً لما يتمتعون به من البيروقراطية والروتين وعدم الإحساس بالمسئولية فمندوبو المالية بصندوق إنقاذ آثار النوبة القائم بتمويل المتحف القومي للحضارة تسببوا في تعطيل المشروع أكثر من عامين بعد ثورة 25 يناير ولا توجد هناك مخالفات مالية بالمشروع.
يسري أحمد أثري بمتحف الحضارة قال إنهم ليسوا فى خصومة مع الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار ولم يوجهوا له أى اتهامات شخصية وكل الإجراءات التي قاموا بها بمثابة جرس إنذار للفت انتباه الوزير لتوقف المشروع وإيجاد حلول لمشاكلنا ومشاكل المشروع مالياً وقانونياً, ونؤكد أن التعاون قائم بيننا وبين الوزير من أجل المتحف القومي للحضارة المصرية.