ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الفقي: اللاجئون والجمعيات الأهلية ملفات على مائدة ميركل والسيسي ..فيديو

الخميس 02/مارس/2017 - 01:53 ص
حازم عمرو
قال الدكتور مصطفى الفقي، الخبير السياسي، إن زيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل لمصر مهمة جدًا، مشيرًا إلى أنها ستقدم نظرة إيجابية عن مصر.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي "شريف عامر" مقدم برنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر"، أن ميركل ستأتى إلى مصر وبحوزتها العديد من الملفات ومنها ملفات اللاجئين والجمعيات الأهلية.

وتصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة في زيارة تستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين، وفقًا لما صرحت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، في برلين وسيكون في استقبالها بالمطار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وتجري المستشارة الألمانية، محادثات سياسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر د. أحمد الطيب، وسيلتقى كل من المستشارة الألمانية ميركل، والرئيس السيسي، ممثلين ألمانيين عن القطاع الاقتصادي والتجاري.

وخلال الزيارة ستتركز المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر، وقضايا إقليمية في إفريقيا، والوضع في ليبيا، وسياسة الهجرة، وخلال زيارتها تعتزم المستشارة الألمانية أيضًا تناول وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدني في مصر.