AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"القابضة للتشييد": بدء طرح وحدات "المعادي فيو الشروق" نهاية الشهر الجاري

السبت 25/مارس/2017 - 11:01 ص
حجازى
حجازى
Advertisements
أ ش أ
قال المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إنه من المقرر أن يتم طرح وحدات المرحلة الأولى من مشروع (المعادي فيو الشروق) خلال معرض سيتي سكيب العقاري والذي سيبدأ في 31 مارس الجاري.

وأضاف حجازي، في تصريح خاص مع مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط خلال حفل إطلاق المشروع)، إن المشروع يقع على مساحة 136 فدانا بمدينة الشروق على طريق السويس مباشرة أمام (مدينتي)، ويضم 3 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين شقق سكنية ودوبلكس وفيلات توينز، وتتراوح مساحات الشقق ما بين 120 و180 متر مربع لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء بشكل لا يتوافر في الكثير من المجمعات السكنية الأخرى.

وأوضح أن هناك مجموعة من المشروعات التي تنفذها الشركة القابضة للتشييد والتعمير حاليا عن طريق الشركات التابعة لها، من بينها مشروع سكني تابع لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بالتعاون مع شركة (سوديك) للتطوير العقاري، وتم توقيع العقد الخاص بهذا المشروع منذ نحو عام ومن المقرر انطلاقه خلال شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى وجود عدد آخر من المشروعات
التابعة لشركة المعادي للتنمية والتعمير.

وأكد حرص الشركة القابضة للتشييد والتعمير على تميز المشروعات السكنية الجديدة التي تنفذها عن طريق شركاتها التابعة حتى تعود الشركة لسابق عهدها وتتخطى حالة التراجع التي مرت بها في السابق.

من جانبه، قال المهندس فهد دربالة، رئيس شركة المعادي للتنمية والتعمير، إن الشركة تم تأسيسها العام 1904 وقامت آنذاك بإنشاء ضاحية المعادي بهيئتها المميزة التي جذبت إليها سكان القاهرة والأجانب المقيمين بها قديما، موضحا أن مشروع (المعادي فيو الشروق) يهدف إلى نقل روح المعادي القديمة بطابعها المميز وعمائرها المطلة على الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة إلى مدينة الشروق.

وأضاف دربالة " إن (المعادي فيو الشروق) يقع على مساحة 136 فدان منها 30 فدان مخصصة للحدائق، وتطل عليها جميع المباني في المشروع والتي لا تتجاوز مساحتها 50% من مساحته الكلية، كما يوجد بالمشروع منطقة خدمات على مساحة 14 فدانا ونادي اجتماعي وسوق تجاري على مساحة كبيرة".

وأوضح أن المشروع يتميز بوجود أطول ممشى للسكان بمسافة 2 كيلومتر لا يتقاطع نهائيا مع طرق مرور السيارات، كما توجد ممرات خاصة بالدراجات وممرات أخرى مائية وساحات مخصصة لأنشطة الأطفال، وحديقة الكلاب التي كانت تميز ضاحية المعادي قديما.

وأشار إلى أن المشروع يثبت قدرة قطاع الأعمال العام على منافسة القطاع الخاص من حيث جودة المشروعات وتميزها، وإن شركات قطاع الأعمال العام لديها من القدرات، والكفاءة والخبرة ما يمكنها من تنفيذ مشروعات على أعلى مستوى.

وقال إن المشروع سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل خلال مدة زمنية لا تتخطى أربع سنوات، وسيضع وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوي حجر الأساس للمشروع بعد عودته من الخارج في زيارة للموقع بصحبة مسئولي الشركة القابضة للتشييد وشركة المعادي للتنمية والتعمير.

وعن المشروعات التي تخطط شركة المعادي لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، قال دربالة" إن الشركة تنفذ حاليا مشروعات في مناطق الفسطاط وقبلي زهراء المعادي، كما يتم حاليا الإعداد لمشروع ضخم بأرض الكورنيش التابعة للشركة، بالإضافة إلى إنشاء مبنى إداري كبير في المعادي، ومن المنتظر أن تبدأ الشركة قريبا في تنفيذ مشروع المعادي فيو في قبلي زهراء المعادي كما يتم حاليا التخطيط لإقامة المشروع في مناطق خارج القاهرة مثل الساحل الشمالي والعين السخنة.
Advertisements
AdvertisementS