ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عرب لطفى مديرا فنيا لمهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:55 م
صدى البلد
محمد نبيل
كشفت إدارة مهرجان رؤى - مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير عن اختيار المخرجة والكاتبة عرب لطفي لمركز المدير الفني للمهرجان في دورته الثانية.

وانتقلت "عرب"، بعد العمل لعدة سنوات في مجال الأفلام الروائية، مع محمد خان وعاطف الطيب الى صناعة الأفلام التسجيلية، وكان أول عمل (فيلم تسجيلي) لها شديد الخصوصية، وهو "البوابة الفوقا" عن صيدا، مسقط رأسها، ، وثاني فيلم لها "مراية جميلة"، والذى تعامل مع ذكريات نساء فلسطينيات من المقاومة، ثم بدأت بفيلمها "سبعة ليالي" و "صبحية"، يليه "رانجو"، ثم "الفرح مصري". تلى ذلك العديد من الأفلام التي منها: "زيارة قصيرة"، "حكايات من غزة"، "عصفور الحذر"، "اللعب بالديموقراطية"، "غرفة مظلمة"، "حياة مضيئة"، "احكي يا عصفورة" ، "على أجسادههم" و "مقاتلة حتى و هي تعد شاي الصباح”.

وشاركت كعضو لجنة تحكيم في الكثير من المهرجانات السينمائية ومنها: مهرجان دبي الدولي ، مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية. مهرجان دوكيودايز(Docudays)، مهرجان الاسماعيلية الدولي ، مهرجان دوكيومنترست ( Documentarist ) إسطنبول ، واخرى.

كما شاركت في العديد من الفعاليات السنمائية العالمية كضيف شرف أو فنان زائر.

"عرب"أصبحت عضو عامل في "اتحاد التسجيليين العرب "، و"اتحاد نقاد السينما المصري "، وتخرجت من المعهد العالي للسينما في القاهرة 1976، وهي تقوم بالتدريس حاليا في قسم السينما في الجامعة الأمريكية في القاهرة.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟

هل تؤيد إصدار قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقات؟