ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

السعيد.. يكسب

مجدي أبوزيد

مجدي أبوزيد

الأحد 06/يناير/2019 - 06:55 م
تعاقد مع نادى "بيراميدز" فى صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع فريق أهلى جدة السعودى، ثم استخرج بطاقة قيد باتحاد الكرة المصرى قبل صلاة الجمعة، بعدها انضم لقائمة الفريق الذى يستعد للقاء الأهلى فى نفس اليوم، وقاد فريقه الجديد مساءً للفوز على النادى الأحمر بعد ان صنع الهدف الأول وسجل الثانى لتنتهى المباراة بفوز بيراميدز على الاهلى 1/2.

إنه عبدالله السعيد، نجم الأهلى الأسبق، وصانع أغلب بطولاته.. اللاعب الذى تعاقد معه الزمالك فى صفقة تعد الأبرز والأقوى خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، والتى هزت مصر، ومسئولى الرياضة المصرية، وجعلت الأهلى يستنجد "بصديق عربى" هو المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق، الذى منح "السعيد" مبلغا ضخما، من أجل تجديد عقده مع الأهلى بعد توقيعه السليم للزمالك.

بعدها قرر الأهلى عرض اللاعب للبيع حفاظا على ما يسمى "مبادئ النادى" رغم أن الأهلى نفسه استعان بصديق ليدفع "للسعيد" مبالغ طائلة فى مشهد بعيد تماما عن القيم والمبادئ التى يتشدق بها النادى الأحمر، وبالفعل رحل اللاعب إلى أهلى جدة السعودى بعد رحلة احتراف قصيرة بدورى فنلندا.

وجاء رحيل اللاعب من مصر بناء على تعهد وقتها من المستشار تركى آل الشيخ بحل أى أزمات خاصة تواجه اللاعب الذى جدد للأهلى بعد تعاقده السليم مع الزمالك، نظير عدم تقدم النادى الأبيض بشكوى ضد اللاعب خاصة أن السعيد حصل وقتها على 40 مليون جنيه نظير توقيعه للزمالك.

ولأنه رجل دولة يفى بوعوده تحمل المستشار تركى آل الشيخ، تكاليف تعاقد نادى الزمالك مع كل من الدولى التونسى فرجانى ساسى، الذى يقدم عروضا رائعة مع فريقه، وكان قد دفع تكاليف انتقال الدولى التونسى الآخر حمدى النقاز لفريق الزمالك، كما تحمل قيمة عقد كريستيان جروس المدير الفنى للفريق الأول، وهى عقود تعادل حوالى 120 مليون جنيه مصرى.

استيقظت مصر صباح الجمعة الماضى، على خبر من العيار الثقيل، مفاده انتقال اللاعب الدولى عبدالله السعيد لنادى بيراميدز، وقيده بقائمة الفريق، استعدادا للقاء الأهلى المقام مساء نفس اليوم، مما أربك حسابات الفريق الأحمر، وتبع ذلك تغييره تشكيله الذى كان محددا لخوض اللقاء فى آخر لحظة، ليظهر السعيد داخل المستطيل الأخضر ويقود فريقه الجديد نحو الفوز وحصد 3 نقاط.

تركى آل الشيخ صنع حالة رائعة داخل الكرة المصرية، وقدم فريقا مصريا يؤدى بشكل متميز وينافس بقوة على بطولتى الدورى العام وكأس مصر، ولديه نجوم من أصحاب الخبرات والمستويات الرائعة، فى مقدمتهم البرازيلى كينو، والدوليان على جبر وأحمد الشناوى، بجانب دونجا وتراورى ورجب بكار ومحمد فاروق ومحمد حمدى، وكانت ضربة معلم تتمثل فى ضم عبدالله السعيد وإعادته للتألق من جديد فى الملاعب المصرية.

قيد عبدالله السعيد لاقى اعتراضًا كبيرًا من جانب مسئولى الأهلى بحجة قيده يوم إجازة رسمية، رغم أننا فى فترة الانتقالات الشتوية والعمل خلالها طوال أيام الأسبوع من خلال القيد الالكترونى، ولا يحق للأهلى الاعتراض كما أكد مجدى عبدالغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وشدد على أن الأهلى استفاد كثيرًا قبل ذلك من تسجيل لاعبيه فى مواعيد بعيدة عن مواقيت العمل الرسمية.

ولأن "السعيد" دايمًا كسبان، تصادف أداء الزمالك في مباراته أمام الاتحاد السكندرى بعدها بـ24 ساعة فقط، فى الأسبوع التاسع عشر، ببرج العرب، وشارك المهاجم عمر السعيد فى التشكيل الأساسى للفريق الأبيض بعد رحيل كابونجو كاسونجو للوحدة السعودى خلال فترة الانتقالات الشتوية، والذى كان يعتمد عليه جروس خلال المباريات السابقة.

قاد عمر السعيد الزمالك لفوز مستحق على الاتحاد السكندرى، وبعد تأخر الفريق الأبيض بهدف، تألق عمر السعيد وأحرز هدف التعادل من ضربة رأس رائعة، وصنع الثانى من تمريرة سحرية لمحمود كهربا انفرد بحارس الاتحاد وأسكنها الشباك ليعلن عن تقدم الزمالك 1/2 خلال النصف الأول من المباراة.

فى الشوط الثانى، أحرز محمود علاء، الهدف الثالث من ضربة جزاء ليوسف أوباما، لينتهى اللقاء بفوز الزمالك 1/3، محققًا الفوز التاسع على التوالى، ويرفع رصيده إلى 41 نقطة تصدر بها جدول ترتيب الدورى بفارق 8 نقاط كاملة عن الثانى بيراميدز و 17 نقطة عن الأهلى "السادس" وللفريق الأحمر 3 مباريات مؤجلة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟

هل تؤيد إدخال دروس توعية ضد مخاطر السوشيال ميديا والشائعات ضمن المناهج الدراسية؟