ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

كيف يلعب لاسارتي في مباراته الأولى أفريقيا مع الأهلي

الجمعة 11/يناير/2019 - 10:39 م
صدى البلد
عبدالحكيم أبوعلم
حين تشير عقارب الساعة إلي نحو التاسعة من مساء اليوم ..تتجه أنظار قلوب وعقول جماهير الأهلي صوب إستاد الجيش في برج العرب لمتابعة مباراة الفريق الأول للكرة مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الأولي من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الأفريقي.

وأظهرت التدريبات الأخيرة التي خاضها الفريق في معسكره المغلق ببرج العرب عن الطريقة التي سيخوض بها المدرب الجديد لاسارتي مباراته الأولي مع القلعة الحمراء أفريقيا، ورغم السرية الشديدة التي تحيط بالمعسكر ..إلا أن صدي البلد استطاع التوصل إلى طريقة اللعب والتشكيل الأقرب لخوض تلك المباراة بعيدًا عن مفاجآت الساعات الأخيرة.

وسيعتمد لاسارتي بشكل أساسي علي محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه محمد هاني كظهير أيمن ومعلول في الجانب الأيسر وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في مركز قلب الدفاع وعمرو السولية وهشام محمد ( كريم نيدفيد) في لاعب الوسط الديفندر وناصر ماهر وحسين الشحات ورمضان صبحي ومروان محسن.

ويميل المدرب الأوروجوياني للدفع بمحمد هاني في المركز 2 بدلًا من قلب الدفاع مع وضع ياسر إبراهيم في التشكيل الرئيسي مباشرة في مركز 4 و 5 حال الإقرار برحيل ساليف كوليبالي، ولم يخش لاسارتي من عدم إنسجام ياسر إبراهيم المنضم حديثًا ولكنه أيضًا سيمنح الوافد الجديد من العين الإماراتي حسين الشحات الفرصة الكاملة للمشاركة في المركز 7 الذي يفضله ولكنه سيكون بمثابة مهاجم حقيقي حيث سيكون صاحب المركز 9 مروان محسن مهاجما وهميا لأن المدير الفني لاحظ في طريقة لعبه خلال المباريات التي تابعه أن مروان يميل كثيرًا للنزول إلى منتصف الملعب ليستلم وظهره للمرمى.

وأظهرت التدريبات الأخيرة في برج العرب أن المدرب الجديد يعشق الأداء الجمالي مع تحقيق الفوز بعد إصراره علي إيقاف المران كثيرًا لتعليم بعض اللاعبين طريقة تسديد الكرات الثابتة.
ads