ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأهلي وفيتا كلوب.. طوفان أحمر.. طرد لاعب كونغولي ..والتعادل يحسم نتيجة الشوط الاول

السبت 12/يناير/2019 - 09:56 م
صدى البلد
عمرو ابوبكر
انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي بالتعادل السلبي بدون أهداف، التي تقام على ملعب استاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بدوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

اقتحم هجوم الأهلي دفاعات فريق فيتا كلوب في الثواني الأولى من المباراة عن طريق رمضان صبحي بمهارة عالية ووصل الى منطقة الجزاء ثم ممرها من خلف المدافعين ببراعة ولكن لم تصل لهجوم الأهلي وتمر على مرمى الفريق الكونغولي بسلام.

واستمرت المباراة في هدوء حتى الدقيقة الخامسة، قبل ان يحتسب حكم المباراة خطأ لصالح الفريق الأحمر من الجهة اليسرى، التي لعبها علي معلول بالمقاس على رأس مروان محسن الذي سددها برأسية، ولكن تمر من جانب القائم الأيمن للحارس الكونغولي بسنتيمترات.

وسيطر الأهلي على زمام الأمور واستقرت الكرة في منتصف الملعب؛ ولم يستطيع أن يمر هجوم الفريق الكونغولي ويصل الى حارس مرمى المارد الاحمر طوال الـ 8 دقائق الأولى.

ووصلت الكرة في الدقيقة 9 الى وليد سليمان لاعب الأهلي في منطقة الجزاء منفردا بحارس المرمى وانطلق بها من الجهة اليسرى، ولكن سددها ضعيفة لتصل بين يدي الحرس الكونغولي.

وارتقى كوليبالي لاعب الأهلي في الهواء في الدقيقة 14 من عمر المباراة لاستقبال ركنية علي معلول داخل منطقة جزاء فيتا كلوب.

وساد الهدوء على أجواء المباراة حتى الدقيقة 2 قبل ان يتدخل لاعب فريق فيتا كلوب على وليد سليمان الذي توغل بين المدافعين، ويعرقلة أمام منطقة الجزاء؛ ويوجه حكم اللقاء أول كارت اصفر في المباراة أماملاعب الفريق الكونغولي.

ووصل الأهلي الى منطقة جزاء فيتا كلوب مرة اخرى في الدقيقة 26 من عمر المباراة، وتبادل لاعبيه التمريرات أمام مرمى الفريق الكونغولي، ولكن انتهت خارج منطقة الجزاء.

أهدر رمضان صبحي لاعب الأهلي في الدقيقة 31 فرصة الهدف الأول للمارد الأحمر بعد أن وصل الي منطقة الـ 6 يارد واصبح مواجهًا لحارس المرمى وسددها بقوة ولكن تجاه الحارس الذي تصدى لها ومرت بسلام على فيتا كلوب.

واشهر حكم المباراة أول طرد في المباراة وكان من نصيب مدافع فيتا كلوب بعد أن عرقل رمضان صبحي لاعب الأهلي قبل أن يصل الى منطقة الجزاء وينفرد بحارس مرمى الفريق الكونغولي في الدقيقة 36.

وبتكتيك مميز من لاعبي الاهلي اتقنوا لعبة مميزة في الدقيقة 36، من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، ومرر علي معلول كرة أرضية تجاه وليد سليمان الذي سددها بقوة ولكن الكرة تعلوا المرمى.

وأهدر كوليبالي هدف التقدم بعد أن سجل رأسية عاليه عن مرمى فريق فيتا كلوب، في الدقيقة 40 من عمر المباراة بعد أن مررها علي معلول ببراعة على رأسه بالمقاس.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة جديدة للمشروعات الصغيرة؟

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة جديدة للمشروعات الصغيرة؟