ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

%56 نسبة التصويت في انتخابات حزب العمل الإسرائيلي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:34 م
صدى البلد
عرفة البنداري
أغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات التمهيدية لحزب العمل الإسرائيلي، اليوم الاثنين، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نسبة التصويت بلغت 56%، وأعلن حزب العمل الاسرائيلي رسميًا، تشكيلة قائمته لانتخابات الكنيست المقبلة التي ستجرى في 9 إبريل المقبل.

ويترأس آلإي جباي، القائمة الرسمية لحزب العمل التي ستخوض الانتخابات في إسرائيل، يليه ايتسيك شمولي في المكان الثاني، وعلى المكان الثالث فازت ستيف شابير، فيما حصلت شيلي ياشيموفيتش على المكان الرابع في القائمة، وعمير بيرتس في المكان الخامس، فيما حصل ايتان كابل على المكان السادس في القائمة. بحسب ما ذكرت قناة "آي 24" الإسرائيلية.

جدير بالذكر أن حزب "العمل" لم يصل إلى رئاسة الحكومة منذ عام 2001، وألقت الصحف العبرية الضوء على أزمة الحزب الخانقة التي يمر بها الحزب الذي يعتبر امتدادًا لحزب "مباي"، الذي تزعّمه دافيد بن جوريون في العام 1948. 

وأشارت القناة إلى أنه على الرغم من أن الحزب يعتبر ثاني أحزاب الكنيست الحالية، وأكبر أحزاب المعارضة، إلا أن "أفضل" استطلاعات الرأي تمنحه 7 مقاعد، و"أسوأها" 5 مقاعد. ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع في حزب "العمل"، نحو 60 ألف شخص. وعلى الرغم من ذلك، فإن زعيم الحزب آفي جباي، بدا متفائلًا عند وصوله إلى مركز التصويت الرئيسي في تل أبيب، وقال للصحفيين "سأتعامل مع الأزمة. سنحصل على أكثر من 9 مقاعد في الكنيست".
ads