ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

سياسي دنماركي يستفز مشاعر المسلمين.. اعرف عمل إيه

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:28 م
اندلاع أعمال عنف
اندلاع أعمال عنف بسب إلقاء دنماركي القرآن الكريم في الهواء
دعاء أبوهشيمة
تسبب إلقاء ناشط يميني متطرف مناهض للإسلام نسخة من القرآن الكريم في الهواء بالعاصمة الدانماركية، في اندلاع أعمال عنف شملت إشعال النيران في السيارات وصناديق القمامة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت شرطة كوبنهاجن إنها احتجزت 23 شخصا، الليلة الماضية، بعدما أطلق الضباط الغاز المسيل للدموع في اشتباكات مع المحتجين.

ألقى راسموس بالودان، السياسي المتطرف الذي يريد منع الإسلام من الدنمارك، القرآن الكريم في الهواء عدة مرات في نوريبرو، وهي منطقة تكتظ بالمهاجرين في العاصمة الدنماركية.

ومن جانبه، وصف رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لويك راسموسن، ما قام به بالودان بأنه عمل 'مستفز لا معنى له'، وحث مواطنيه على 'مقابلته بالحجج، وليس بالعنف'.

وكان المحتجون قد ألقوا الحجارة على بالودان وعلى الشرطة الذين تحركوا أولا لحمايته ثم رافقته لإبعاده.

ووصلت أعمال العنف إلى أجزاء أخرى من المدينة، حيث تم إشعال النار في صناديق القمامة والدراجات وردت الشرطة بالغاز المسيل للدموع.

وقال "راسموسن" على تويتر: "أنا أدين بشدة استفزازات بالودان التي لا معنى لها والتي ليس لها أي غرض سوى إثارة الفتنة".

وأضاف: "قابلوه بالحجج وليس بالعنف، حافظوا على الديمقراطية وحرية التعبير، ولا تدعوا الأعمال المهينة الموجهة إلى مجموعات معينة في الدنمارك تدمر وحدتنا '.

وجدير بالذكر أنه في 22 مارس الماضي، أقدم بالودان على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من المصلين خلال أدائهم لصلاة الجمعة أمام مبني البرلمان؛ للتعبير عن تنديدهم بمجزرة المسجدين فى نيوزيلندا، وذلك بعد أن حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة.
ads