ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عمرو الكاشف يكتب: ملتقى الفراعنة التشكيلى ملحمة فنية بصرية

السبت 11/مايو/2019 - 12:17 م
صدى البلد
ملحمة فنية مزجت بين المتعة البصرية التشكيلية ومزاولة بين الفكر والإبداع وتقديم تنوع تشكيلي نتاج جهد مجموعة من الفنانين لأجيال متعاقبة تمخضت بفعاليات ملتقى الفراعنة الدولى الأول للفنون التشكيلية والتراثية الذى عقدت فعالياته بقاعة الإعلاميين للفنون الوليدة الكائنة بوسط القاهرة ب 22 شارع طلعت حرب الرئيسي وسط البلد.

مائة وخمسون فنانا تشكيليا من 7 دول عربية نسجوا لوحاتهم ومنحوتاتهم ليحاكوا بكل شغف شتى مراهقات الحياة بمشاركة دول مصر والسعودية وفلسطين والعراق وسوريا وليبيا والأردن.

ملتقى الفراعنة جاء تحت إشراف الفنان التشكيلى الكبير محمود الببلاوى ، نظمته جمعية ابدع ابتكر الدولية المشهرة برقم 6441 التى أشرف برئاستها وبالتعاون مع الاتحاد النوعى للاعلاميين برئاسة دكتور ياسر طنطاوى.

ومن كواليس ملتقى الفراعنة بدأ استقبال المشاركات مصادفة من أقصى الجنوب وجاءت لوحة الفنان التشكيلى عيد جانب من محافظة الوادى الجديد وتبعها فنانين عدة من مصر والبلدان العربية ،حرصنا فى إدارة الملتقى على عمل بطاقة دعوة لكل فنان منفردا ، كنا نستهدف ألا تزيد المشاركات عن 70 فنانا وفنانة ما يمثل 70 لوحة حتى لا يحدث تزاحم بالقاعة ألا إن المشاركات زادت عن المستهدف ووصلت إلى 150 لوحة مما جعلنى والفنان محمود الببلاوى نكونا فى حالة طوارئ على مدار أيام تحضير المعرض حتى نجهز عرض اللوحات بشكل لائق فضلا عن الدعاية الإعلامية للملتقى وتجهيز التكريمات اللائقة وشارك معنا منسقة الملتقى رانيا المدهون وكذلك الفنان التشكيلى سعيد صلاح السيد الذى عاونا فى التجهيز وكذلك عم رفعت المنسق الفنى بقاعة الإعلاميين وكانت له لمسة هامة فى عملية تعليق اللوحات ... وكذا لم نغفل عن تشجيع البراعم الفنية للمشاركة معنا واذكر منهم الأطفال ستيفن مجدى وأحمد محمد دياب وباسل عسل وسهام على عبد الرازق وكذلك ذوى الاحتياجات الخاصة محمد اكرم جمعة.

وجاء اليوم المنتظر افتتاح الملتقى الخميس 2 مايو 2019 وكل فنان استجلب مفردات إبداعه واستمر الافتتاح على مدار اربع ساعات تخلله توزيع التكريمات .

ملتقى الفراعنة الدولى للفنون التشكيلية هو بداية الطريق للقاعة الوليدة وسنحرص على التطوير والتحديث المستمر وتسخير كل أدواتنا وإمكانياتتا للأفضل دائما بمشيئة الله ونسعد باستقبال كل الأفكار .. وقريبا سنعلن عن مسابقات تشكيلية كبرى ستكون مدعمة لصالح الفنانين التشكيليين من أجل تشجيعهم وتحفيزهم على مزيد من الابداع ، وكذلك تنظيم معارض خاصة منفردة للفنانين التشكيليين المتميزين فقط إلى جانب التحضير لورشة ودورة الفن التشكيلى التى يقودها الفنان التشكيلى الكبير محمود الببلاوى فضلا عن التحضير لإطلاق النسخة الثانية من فعاليات ملتقى الفراعنة ونبحث أن نضيف إليها أفكارا جديدة بناءة.

تحياتى مجددا لكل فنانى ملتقى الفراعنة التشكيلى الدولى وكل عام وانتم بخير.

ads